Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الحكومة بصدد الإعلان المتدرج عن إنهاء الاجراءات المتعلقة بكورونا | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الحكومة بصدد الإعلان المتدرج عن إنهاء الاجراءات المتعلقة بكورونا

الأردن
نشر: 2022-02-12 16:40 آخر تحديث: 2022-02-12 21:28
الخصاونة: الحكومة بصدد الإعلان المتدرج عن إنهاء الاجراءات المتعلقة بكورونا
الخصاونة: الحكومة بصدد الإعلان المتدرج عن إنهاء الاجراءات المتعلقة بكورونا

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِّج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلِّقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.

ومن ضمنها تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي، بحسب الخصاونة.

وأوضح رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى الأردن، خصوصا المتعلقة بفحص "البي سي ار"، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الحكومة ملتزمة بتوفير المخصصات الكافية لإنجاح احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022


وبأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني، أعلن الخصاونة بحضور رئيس الدّيوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، وخلال لقاء وجهاء وفعاليات شعبيَّة ورسميَّة من محافظة عجلون، إطلاق حزمة من المبادرات الملكيَّة في المحافظة. 

وتشمل هذه المبادرات: بناء 100 منزل لأُسر عفيفة، وإنشاء 3 مراكز صحية في مناطق عُرجان وصنعار والشفا، وإنشاء مصنع ضمن مبادرة الفروع الإنتاجيَّة وتزويده بالباصات اللَّازِمة، وتنفيذ عدد من المشاريع الإنتاجيَّة للشَّابات والشَّباب في حاضنة أعمال عجلون التي أُنشِئت بمبادرة ملكيَّة سامية.

وأوعز الخصاونة باستكمال العمل في مشروع مستشفى الإيمان الحكومي الجديد بمحافظة عجلون وتشغيله بشكل أولي مع مطلع تمّوز المقبل، وتشغيله بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي.

وكان الخصاونة قد أعلن بحضور رئيس الدِّيوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، وخلال لقاء وجهاء وفعاليات من محافظة إربد، إطلاق حزمة من المبادرات الملكيَّة في المحافظة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يعلن عن إطلاق حزمة من المبادرات الملكية في عجلون


وتشمل: بناء 100 منزل لأسر عفيفة، وإنشاء 5 مدارس، وحدائق عامَّة، ومركز صحِّي في منطقة المسرَّة بالرَّمثا، وإنشاء مركز تعبئة وتغليف للمنتجات الزِّراعيَّة، ومعالجة مشكلة مصنع ربّ البندورة في منطقة الأغوار، وتزويد مستشفى معاذ بن جبل في لواء الأغوار الشماليَّة بجهاز رنين مغناطيسي، وتأهيل منطقة الحمَّة سياحيَّاً، وإعادة تأهيل مركز رعاية ذوي الإعاقة في منطقة سهل حوران بلواء الرَّمثا.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter