Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 محادثة هاتفية مرتقبة بين بايدن وبوتين السبت | رؤيا الإخباري

 محادثة هاتفية مرتقبة بين بايدن وبوتين السبت

عربي دولي
نشر: 2022-02-12 01:02 آخر تحديث: 2022-02-12 01:23
بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيسين الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين "سيتحادثان صباح السبت" بتوقيت الساحل الشرقي للوالايات المتّحدة.

وقال المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه إنّ "روسيا اقترحت حصول المكالمة الهاتفية الإثنين المقبل. نحن اقترحنا أن تجري السبت، وقد وافقوا".


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تستبعد غزو روسيا لأوكرانيا في أولمبياد بكين الشتوي


إلى ذلك، أعلن البنتاغون أنّ رئيسي الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي والروسي الجنرال فاليري غيراسيموف تحادثا هاتفياً الجمعة، في وقت تخشى فيه الولايات المتّحدة أن تشنّ روسيا في غضون الأيام القليلة المقبلة هجوماً عسكرياً واسعا على أوكرانيا.

وقال المتحدّث باسم هيئة الأركان الأمريكية الكولونيل ديف باتلر إنّ رئيسي الأركان "ناقشا العديد من القضايا الأمنية المثيرة للقلق"، مشيراً إلى أنّه جرياً على عادتهما، اتفقا على عدم نشر فحوى ما دار بينهما.

وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها الجنرالان مباحثات هاتفية، لكنّ محادثاتهما نادرة، إذ إنّ آخر محادثة هاتفية جرت بينهما تعود إلى 23 تشرين الثاني/نوفمبر وتمحورت أيضاً حول التحركات العسكرية الروسية قرب أوكرانيا.

وقبل ذلك التقى الجنرالان في فنلندا في أيلول/سبتمبر حيث ناقشا، بحسب موسكو، سبل تجنّب وقوع حوادث بين جيشيهما. 

وقال باتلر إنّ ميلي أجرى الجمعة اتصالات هاتفية بعدد من نظرائه الأوروبيين، هم رؤساء الأركان الفرنسي والكندي والألماني والإيطالي والبولندي والروماني والبريطاني. 

وأضاف أنّ هذه المحادثات ركّزت خصوصا على "التنسيق الجاري خلال تعديل الموقف العسكري للولايات المتحدة في أوروبا" حيث قرّرت الولايات المتحدة إرسال 3000 جندي إضافي إلى بولندا في غضون الأيام المقبلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter