Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم

عربي دولي
نشر: 2022-02-11 17:42 آخر تحديث: 2022-02-11 17:42
تعبيرية
تعبيرية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:


اقرأ أيضاً : 25 وفاة و18,872 إصابة جديدة بكورونا في الأردن


تخفيف القيود على وضع الكمامات في فرنسا

لن يكون وضع الكمامات إلزامياً في الأماكن المغلقة الخاضعة لشهادة التطعيم في فرنسا ابتداءً من 28 شباط/فبراير، مع استثناء وسائل النقل، بحسب ما أكدت  وزارة الصحة الجمعة متحدثةً عن "تحسّن الوضع الصحي".

وبذلك، لن يكون وضع الكمامة إلزامياً في مؤسسات النشاطات الرياضية، المطاعم، الحانات، والمعارض... في المقابل، "سيبقى ساريا في وسائل النقل والأماكن المغلقة غير الخاضعة لشهادة التطعيم"، بحسب ما أوضحت الوزارة في بيان.

تخفيف القيود في المدارس  

سيتم تخفيف القيود الصحية المرتبطة بكوفيد في المدارس الفرنسية بعد العودة من العطلة المدرسية مع السماح بالاستغناء عن الكمامة خلال فترات الاستراحة، بحسب ما اعلنت وزارة التربية الجمعة.

وسيقتصر عدد الفحوص المطلوبة من التلاميذ في حال المخالطة على واحد بدل ثلاثة ابتداءً من 28 شباط/فبراير. وسيتم إلغاء الافادات التي يقدمها الأهالي بعد أول فحص ابتداءً من 21 شباط/فبراير.


اقرأ أيضاً : أسترازينيكا تعلن انخفاض أرباحها في 2021


مسيرات احتجاج تتجه إلى باريس

انطلق آلاف المحتجين على القيود الصحية في مسيرات من كل أنحاء فرنسا الجمعة، بهدف الوصول إلى ضواحي باريس مساء، رغم منع الشرطة وتشدد السلطات.

هذه الحركة مستلهمة من التحرّك في كندا، ويندد المنظمون بشهادة التطعيم ويعلنون انتماءهم إلى حركة "السترات الصفر" التي نظمت احتجاجات في 2018-2019 إثر رفع أسعار الوقود تحولت إلى تظاهرات مناهضة للرئيس ايمانويل ماكرون.

إيطاليا تستغني عن الكمامة في الخارج

خطت ايطاليا الجمعة خطوة نحو العودة تدريجياً إلى الحالة الطبيعية في مواجهة كوفيد، مع وقف إلزامية وضع الكمامة في الخارج وإعادة فتح النوادي الليلية.

ولم يعد وضع الكمامة ضرورياً في الهواء الطلق على كل الأراضي الإيطالية منذ الجمعة، ولكن وزارة الصحة أوضحت أنه يجب دائماً حمل كمامة لوضعها في حال التجمع حتى في الخارج. ويبقى وضع الكمامة إلزامياً في الأماكن المغلقة.

ألمانيا تتوقع ذروة في الإصابات

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده تتوقع ذروة في عدد الإصابات بكوفيد-19، بعدما بلغ العدد حالياً مستويات قياسية، في وقت يتعرض شولتس لضغوط متزايدة لتخفيف بعض القيود.

وتتعلق هذه القيود خصوصاً بالمطاعم، والحانات، والمقاهي، والمتاجر غير الأساسية التي يُمنع غير الملقحين من دخولها.


أكثر من 5,78 ملايين وفاة 

وأودت جائحة كوفيد-19 رسميًا بأكثر من 5,78 ملايين شخص في أنحاء العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، في حين بلغ عدد الإصابات المؤكدة 404 ملايين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس الجمعة عند الساعة 11,00 ت غ.

وسجّلت الولايات المتحدة أعلى عدد وفيات (915,617)، تليها البرازيل (636,017) والهند (507,177). 

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات بسبب كوفيد-19 بصورة مباشرة وغير مباشرة.

أخبار ذات صلة

newsletter