Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فنزويلا: توقيف 35 إرهابيا على الحدود مع كولومبيا | رؤيا الإخباري

فنزويلا: توقيف 35 إرهابيا على الحدود مع كولومبيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-11 11:58 آخر تحديث: 2022-02-11 12:00
عناصر من القوات الفنزويلية
عناصر من القوات الفنزويلية

أعلن المدعي العام الفنزويلي، طارق وليام صعب، توقيف 35 عضوا من جماعات كولومبية خلال أربع عمليات في ولاية أبوري المتاخمة لكولومبيا، نهاية الأسبوع الماضي، في جنوب غرب البلاد في منطقة حدودية مع كولومبيا.


اقرأ أيضاً : كوريا الجنوبية: 4 قتلى بانفجار بمعمل بتروكيماويات في سيول


وأوضح أن الموقوفين متهمون بجرائم عدة بما فيها جرائم "إرهاب وجمع المجرمين وتجارة الأسلحة والتهريب".

وتستنكر بوغوتا والمعارضة الفنزويلية ومنظمات حقوق الإنسان، وجود مقاتلي فارك وجيش التحرير الوطني، متهمة كراكاس بالتواطؤ، الأمر الذي تنفيه السلطة.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تصادق على قانون يسمح بتشديد عقوباتها ضد روسيا


وكانت أبوري مسرحا في مارس 2021 لاقتتال بين الجيش الفنزويلي والجماعات المسلحة الكولومبية، أسفر عن مقتل 16 شخصا في صفوف الجيش، بحسب الحصيلة الرسمية التي لا ترد فيها الخسائر في صفوف العدو.

ومن ناحية أخرى، عتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعة أن روسيا تحشد المزيد من الجنود على حدودها مع أوكرانيا، محذّرًا من أن غزوًا روسيًا لكييف ممكنٌ حتى خلال الألعاب الأولمبية الشتوية الجارية.

وقال "نحن في إطار قد يبدأ فيه غزو في أي وقت، ولأكون واضحًا يشمل هذا وقت الألعاب الأولمبية"، متجاهلًا تكهنات عن أن موسكو ستنتظر حتى نهاية أولمبياد بكين لتجنّب إقحام حليفتها الصين في الأزمة.

وتابع بعد اجتماع مع نظرائه من تحالف "الحوار الأمني الرباعي" الأسترالي والهندي والياباني (كواد) في ملبورن "ببساطة، لا نزال نرى مؤشرات مقلقة تنذر بتصعيد روسي".

وشدّد بلينكن على أن الولايات المتحدة "تفضّل أن تحلّ الخلافات" مع روسيا "دبلوماسيًا".

أخبار ذات صلة

newsletter