إنذار 3 مستشفيات خاصة في الزرقاء لعدم التقيد بأوامر الدفاع

الأردن
نشر: 2022-02-10 17:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
منظر عام لمحافظة الزرقاء
منظر عام لمحافظة الزرقاء

قال مدير مديرية صحة الزرقاء، الدكتور خالد عبد الفتاح، إن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء قامت بالكشف على 8 عيادات طبية خلال الفترة نفسها.


اقرأ أيضاً : "صحة الزرقاء" توقف ستة مطاعم احترازيا


وبين عبد الفتاح  أنه جرى إنذار 8 عيادات منها لمخالفتها التعليمات الخاصة بإدارة وفرز النفايات الطبية وفقا لقانون الصحة العامة وإنذار 8 محطات تحلية ومصانع مياه، وإنذار 5 مخابز، ومخالفة مخبر واحد؛ لمخالفتها المعايير والاشتراطات الصحية اللازمة.

وأشار إلى أنه جرى إنذار 5 محلات بيع معسل ومستلزمات التدخين ومخالفة محل واحد، بالإضافة إلى إنذار محل كوفي شوب، ومخالفة آخر؛ لعدم التقيد بالمعايير الصحية الخاصة بتقديم الأراجيل.

ومن ناحية أخرى أغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية قسم الغذاء المتداول، في وقت سابق معملا مخالفا في عمان لإعداد حلوى الدونات لاستخدام مواد أولية منتهية الصلاحية وتخزين المواد الغذائية والمواد الكيميائية في المستودع ذاته حيث تم إتلاف كافة المواد الغذائية.

ولفت مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار مهيدات، الأحد في بيان وصل" رؤيا" نسخة عنه، أن المؤسسة أوقفت من خلال مندوبها في لجنة التوعية والرقابة على القطاع السياحي مطبخ أحد فنادق عمان عن العمل لضبط مواد منتهية الصلاحية  في مطبخ الفندق وكفتيريا منطقة الاستقبال كما أتلفت كافة المواد الغذائية المخالفة.


اقرأ أيضاً : "صحة الزرقاء" توقف ستة مطاعم احترازيا


كما وأغلقت المؤسسة مستودعين في عمان ضبط لديهما كمية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة منتهية الصلاحية تقدر كميتها بنحو 16 ألف عبوة وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter