Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" تعلن نتائج تكميلية التوجيهي – رابط | رؤيا الإخباري

"التربية" تعلن نتائج تكميلية التوجيهي – رابط

الأردن
نشر: 2022-02-10 06:14 آخر تحديث: 2022-02-10 10:20
فرحة النجاح بالتوجيهي - ارشيفية
فرحة النجاح بالتوجيهي - ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحان التكميلي لشهادة الثانوية العامة لعام 2021.

للاطلاع على النتائج انقر هنا


اقرأ أيضاً : الأمن: خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع إعلان نتائج "تكميلية التوجيهي"


وقال الامين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة ان نتائج الدورة التكميلية مبشرة وايجابية، متمنيا النجاح لجميع الطلبة المتقدمين.

وأضاف العجارمة ان الوزارة تستقبل الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بدورات لاحقة.

وكانت قد أعلنت مديرية الأمن العام أنه وبالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة سيتم ومنذ صباح غد الخميس تنفيذ خطة أمنية ومرورية وبما يضمن منع وضبط كافة المخالفات المرتبطة بالتعبير الخاطئ عن الفرح واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة. 

وتشتمل الخطة تكثيف وتعزيز الوجود الأمني ونشر الدوريات الآلية والراجلة ، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط التجاوزات الأمنية كافة لا سيّما ظاهرة إطلاق العيارات النارية ، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدَّدة بحق كل من يرتكب سلوكاً من شأنه تهديد حياة أفراد المجتمع. 

وأولت الخطة الجانب المروري اهتماماً كبيراً من خلال تعدد محاورها الرامية إلى منع وقوع المخالفات المرورية المُعطِلة لحركة السير، لا سيّما المسير على شكل مواكب ، وإخراج الأجسام من المركبات ، والقيادة المتهورة وغيرها،والتي سيتم التعامل معها من خلال إجراءات ضبط المخالفين بشكل مباشر ، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم. 

وتدعو مديرية الأمن العام الطلبة وذويهم إلى "الإلتزام بالقانون، والتعبير عن فرحهم بأسلوب حضاري والابتعاد عن كافة صور الاكتظاظ والالتزام بأدوات السلامة العامة في ظل استمرار جائحة كورونا. 

وكان مدير وحدة القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب قد قال إن هناك قرارا من مجلس التعليم العالي، بالموافقة على قبول طلبة الثانوية العامة، الذين انهوا متطلبات النجاح في الدورة التكميلية للتوجيهي لعام 2022، بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الخطيب لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الأربعاء، أن الوزارة ستعلن عن موعد بدء طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية منتصف الأسبوع القادم.

وأشار إلى أن الجامعات أرسلت إلى الوزارة أعداد الطلبة الذين يستطيعوا الالتحاق بها، وأنه تم رفعها إلى هيئة مؤسسة الاعتماد، للاطلاع على أعداد الطلبة الذين حصلوا على معدل 65 فما فوق.

وتابع الخطيب أن عدد التخصصات في الجامعات بلغ بداية الفصل الدراسي الأول 554 تخصصا، مؤكدا أنها لن تكون مطروحة جميعها في الفصل الدراسي الثاني، بسبب وقف تدريس بعضها من الوزارة والجامعة.

وأكد أنه سيتم إطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالقبول الموحد في الجامعات، محدثا بجميع البيانات ومنها التخصصات المطروحة.

وأوضح أن بدء التدريس في الجامعات الرسمية بتاريخ 27 شباط الحالي، والجامعات الخاصة في 6 من آذار المقبل.

ودعا الخطيب طلبة الثانوية العامة الناجحين في الدورة التكميلية، الحصول على جرعتي لقاح كورونا، كي يتمكنوا من الدخول إلى الحرم الجامعي والالتحاق في الجامعات، مشددا على أن لن يسمح بدخول أي طالب غير حاصل على اللقاح، وفقا لأمر الدفاع 35.

وقال إن الوضع مطمئن ومستقر بالنسبة للحالة الوبائية في الجامعات، مشيرا إلى أكثر من 96% من أعضاء الهيئة التدريسية والإدراية وطلبة الجامعات، تلقوا جرعتي لقاح كورونا.

ولفت إلى وجود حملات في الجامعات للتشجيع على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter