محافظ المفرق: إعادة 250 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم

الأردن
نشر: 2022-02-09 18:58 آخر تحديث: 2022-02-09 18:58
إعادة 250 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المفرق
إعادة 250 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المفرق

قرر محافظ المفرق سلمان النجادا إعادة 250 متأثرا بالجلوة العشائرية إلى منازلهم وأماكن إقامتهم في المحافظة تنفيذا لبنود وثيقة ضبط الجلوة العشائرية.


اقرأ أيضاً : ضبط 8 أشخاص خالفوا الحجر المنزلي في المفرق


وأضاف النجادا، اليوم الأربعاء، أكد محافظ المفرق أن "العمل مستمر لحين الانتهاء من هذا الملف وإعادة جميع الأشخاص الجالين إلى أماكن إقامتهم"، بحسب التلفزيون الأردني.

"وجاءت هذه الجهود لغايات العمل على تنفيذ تعليمات وثيقة ضبط الجلوة العشائرية بالتخفيف من معاناة المواطنين والمحافظة على السلم المجتمعي"، وفق النجادا.


اقرأ أيضاً : تغليظ عقوبة سارقين كررا جرائمهما في الكرك


 وفي سياق منفصل، قالت الأمانة العامة للمجلس القضائي أن محكمة بداية جزاء المفرق أدانت شخصين لمخالفتهما تدابير العزل المنزلي الخاص بمصابي كورونا.

وأشارت الأمانة إلى أنه تم فرض غرامة مالية قيمتها 500 دينار لكل واحد منهما، بسبب تعريضهما المجتمع لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن المحكمة تنظر الآن في 4 قضايا أخرى تتعلق بمخالفة أشخاص لتدابير العزل المنزلي لمصابي كورونا.

وبينت أن المحاكم تتشدد بحق مرتكبي مثل هذه المخالفات، وذلك لأنَّ الضَّرر كبير وبالغ على المجتمع وتساعد مثل هذه الممارسات المخالفة للقانون في انتشار العدوى والوباء بين السكان وتعريض حياتهم للخطر، وتتسبب بتقويض الجهود المبذولة من أجل وقف انتشار فيروس كورونا ومتحوراته العديدة. 

أخبار ذات صلة

newsletter