Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة | رؤيا الإخباري

"الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

الأردن
نشر: 2022-02-09 18:12 آخر تحديث: 2022-02-09 18:13
أمطار في أحد شوارع عمان
أمطار في أحد شوارع عمان

 أعلنت وزارة الإدارة المحلية، حالة الطوارئ المتوسطة بدءاً من مساء الأربعاء بحسب تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن الأربعاء


وطالبت الوزارة في بيان غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية ضرورة التعامل الفوري مع أية أحداث طارئة قد تصاحب المنخفض الجوي، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة فوراً .

وشددت على رؤساء اللجان البلدية والمدراء التنفيذيين ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة وطواقم الطوارئ ومدراء وكوادر الشؤون البلدية في المحافظات والألوية بضرورة متابعة أوضاع المناطق الخطيرة والساخنة أولاً بأول.

ودعت الوزارة إلى التأكد من انسياب مياه الأمطار بشكل طبيعي في مجاري السيول والأودية وشبكات تصريف مياه الأمطار، وتفقد تثبيت اليافطات واللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير.

وناشدت المواطنين، بتقليم أغصان الأشجار القريبة من خطوط شبكات الكهرباء، إلى جانب التفقد والتأكد من تجهيز المُعدات والآليات والمركبات التي سيجري تشغيلها أثناء الحالات الطارئة، مع ضرورة توفير احتياطي كافٍ من المحروقات لجميع الآليات.

كما شددت الوزارة على غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بضرورة التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم جميع الجهود والامكانات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق المنخفض.


اقرأ أيضاً : الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات.. فيديو


وأعلنت عن أرقام هواتف غرفة الطوارئ الرئيسة في وزارة الإدارة المحلية، وهي064631987/ 064622372، المقسم: 064641393 فرعي (421)، وفاكسات غرفة الطوارئ الرئيسة المباشرة في وزارة الإدارة المحلية: 064650239/064652269

أخبار ذات صلة

newsletter