بريطانيا تأمل إنهاء إلزامية الحجر الصحي لمصابي كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-02-09 17:31 آخر تحديث: 2022-02-09 17:52
مصاب كورونا خلال نقله إلى أحد المستشفيات في بريطانيا
مصاب كورونا خلال نقله إلى أحد المستشفيات في بريطانيا

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء عن أمله في إنهاء الزامية عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بحلول نهاية شباط/فبراير، بعد أن رفعت انكلترا بالفعل معظم القيود المفروضة للحد من "كورونا".


اقرأ أيضاً : البلبيسي لرؤيا: توصية بحجر مصابي متحور أوميكرون في الأردن منزليا


وتعد المملكة المتحدة التي تدعو حكومتها منذ أسابيع السكان للتعايش مع كوفيد كما هي الحال مع الأنفلونزا، من أولى الدول الأوروبية التي حاولت العودة إلى أسلوب الحياة ما قبل الوباء، مستندة الى نسبة تلقيح عالية، مثل الدنمارك أو السويد.

وقال زعيم حزب المحافظين أمام النواب خلال الجلسة الأسبوعية لاستجواب الحكومة إنه سيعود إلى البرلمان في 21 شباط/فبراير، بعد العطلة البرلمانية، "لعرض خطته الرامية للتعايش مع كوفيد". 

وأضاف "مع استمرار الاتجاهات المشجعة الحالية، أتوقع أننا سنكون قادرين على رفع بقية القيود في البلاد، بما في ذلك الحجر في حال الاصابة، وذلك قبل شهر" من الموعد المحدد.

في 19 كانون الثاني/يناير، أعلن جونسون رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في إنكلترا وأنه لا ينوي تمديد التدابير التي تفرض الحجر على المصابين بكوفيد-19 عند انتهاء مدتها في 24 آذار/مارس. 


اقرأ أيضاً : لقاح كورونا للأطفال فوق 5 أعوام في قطر


والمملكة المتحدة هي من أكثر الدول الأوروبية تضررا من كوفيد مع أكثر من 158,600 حالة وفاة، وعانت موجة وبائية شديدة سببها المتحورة اوميكرون وسجلت في ذروتها أكثر من 200 ألف إصابة، لكن الاصابات بدأت بالتراجع بشكل ملحوظ ، وحالات الاستشفاء كذلك.

وعززت منظمة الصحة العالمية الخميس آمال أوروبا بـ"فترة هدوء طويلة" مقبلة قد يعقبها "سلام دائم" في معركتها ضد كوفيد.

أخبار ذات صلة

newsletter