"الحسين التقنية" تستقبل خبير الذكاء الاصطناعي الياباني "إيشيجورو هيروشي" لإلقاء محاضرة عن الروبوتات

الأردن
نشر: 2022-02-09 13:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة للمحاضرة عبر الإنترنت
صورة للمحاضرة عبر الإنترنت

نظمت السفارة اليابانية في الأردن وجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أمس الثلاثاء، محاضرة عبر الإنترنت حول الروبوتات، ألقاها البروفيسور "إيشيجورو هيروشي"، بروفيسور أستاذ جامعي في جامعة أوساكا ومدير مختبرات "هيروشي إيشيجورو" في معهد أبحاث الاتصالات المتقدمة في اليابان.


اقرأ أيضاً : مجموعة رؤيا الإعلامية توقع مذكرة تفاهم مع السفارة اليابانية لدى الأردن


تناولت المحاضرة التي حملت عنوان "معلومات حصرية عن الروبوتات: رؤية يابانية لمستقبل الذكاء الاصطناعي"، الجوانب الرئيسية للبحوث حول الروبوتات في اليابان وكيف يمكن للروبوتات المساهمة في إنشاء أنظمة ذكية في المستقبل. كذلك سلطت الضوء على التقنيات والأفكار المخطط تقديمها في "إكسبو 2025 أوساكا"، كانساي، اليابان.

وأكد سعادة السفير الياباني لدى الأردن "شيمازاكي كاورو" حرص اليابان على تعزيز التعاون مع الأردن في العديد من المجالات، لا سيما في مجالات العلوم وضمن الأوساط الأكاديمية والثقافية.

وأضاف أن "الروبوتات والذكاء الاصطناعي هما مفتاحان لتصور وبناء مستقبل أفضل لعصرنا. إنه لأمر رائع أن نجد شبانا أردنيين مهتمين بالموضوع من خلال هذه المحاضرة من أحد أعظم العلماء في العالم في مجال الروبوتات".


اقرأ أيضاً : اليابان تمنح هاني الملقي الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة


من جانبه، رحب عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور لطفي الشريف بالبروفيسور "إيشيجورو" وبالحضور، معربًا عن تقديره لمثل هذه الفرصة، مضيفًا أن "الروبوتات والذكاء الاصطناعي عمليًا يغيران الصناعة ويعززان قدرات التكنولوجيا، ونحن في جامعة الحسين التقنية حريصون بشكل مستمر على الاستفادة من هذه التكنولوجيا لمنح طلابنا ميزة تنافسية".

أخبار ذات صلة

newsletter