"قوانين علم التغذية" التي تطيل العمر

هنا وهناك
نشر: 2022-02-09 13:12 آخر تحديث: 2022-02-09 13:14
أصناف من الأغذية
أصناف من الأغذية

قال الأكاديمي المدير العلمي لمركز البحوث الفدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية وسلامة الأغذية  فيكتور توتيليان، إن عوامل عديدة تؤثر في طول عمر الإنسان، والتغذية هي أحد أهم العوامل.


اقرأ أيضاً : مشروبات تساعد على التعافي بعد "كورونا"


وأضاف توتيليان "لكي نعيش فترة أطول، يجب تناول أطعمة تفي على الأقل بمتطلبات قانونين من قوانين علم التغذية وأن التقيد بقوانين علم التغذية، يسمح بالعيش فترة أطول وبنشاط".

وأشار إلى أن القانون الأول، هو قانون تناسب كمية الطاقة التي نحصل عليها من الغذاء والسعرات الحرارية وكمية الطاقة التي ننفقها. 

وزاد "من المهم الحصول من الطعام على كمية طاقة تعادل الكمية التي ننفقها،وللعيش فترة أطول وبنشاط، علينا التقيد بهذا القانون، لأنه إذا حصل الشخص على كمية طاقة أقل مما يحتاج سوف يفقد من وزنه، وينحف جسمه".

وتابع توتيليان "إذا حصل على أكثر من حاجته سوف يزداد وزنه، ما يؤدي إلى إصابته بأمراض مختلفة في مقدمتها أمراض القلب والأوعية الدموية".

"القانون الثاني هو تناسب التركيب الكيميائي للنظام الغذائي مع احتياجاتنا الفسيولوجية للمواد البيولوجية النشطة ونحتاج حوالي 200 مركب كيمائي منها 30-40 لا يمكن الاستغناء عنها أبدا" وفق توتيليان.

وبين أنه إذا كانت هذه المركبات موجودة في جسم الإنسان، فهو بصحة جيدة، وإذا لم تكن فهو مريض. 


اقرأ أيضاً : مشروبات شائعة يمكن أن تؤدي إلى سكتة قلبية "مفاجئة"


هذه المركبات هي الفيتامينات والعناصر المعدنية والعناصر الدقيقة وغيرها وكذلك الأحماض الأمينية. ومن المهم الاهتمام بنسبة البروتينات في النظام الغذائي.

وقال "مع التقدم بالعمر يجب تغيير النظام الغذائي ليكون سهل الهضم، ولكن في نفس الوقت يجب أن يكون متكاملا".

 

أخبار ذات صلة

newsletter