مشروبات تساعد على التعافي بعد "كورونا"

هنا وهناك
نشر: 2022-02-07 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
منقوع ثمار البندورة
منقوع ثمار البندورة

أعلنت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة أنجيليكا ديوفال، أنه لاستعادة الحالة الصحية بعد التعافي من مرض كورونا من الأفضل الامتناع مؤقتا عن تناول الشاي الأسود والقهوة.


اقرأ أيضاً : طبيبة روسية تفجر مفاجأة حول "الكوليسترول"


وشددت على ضرورة شرب الماء خلال فترة المرض، وبعد التعافي من الفيروس ، وتابعت "ولكن من أجل اكتساب القوة خلال فترة قصيرة يمكن إضافة مشروبات منقوع الفواكه والثمار.

 وأضافت الخبيرة ديوفال "نأخذ لترين من الماء ونسخنهما إلى درجة 80 درجة مئوية ونضيف لهما حوالي 200 غرام من ثمار الفراولة أو التوت البري وغيرهما، ومن ثم نستخدم الخلاط لنحصل على مشروب فواكه صحي".

وبينت أن المشروبات لها تأثير في الجسم وتساعد على استعادة الحالة الصحية خلال فترة المرض وبعد التعافي منه، مشيرة إلى أنه من أجل الحفاظ على الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في الثمار لا ينصح بغلي الخليط، كما يمكن تناول الشاي الأخضر مع الثمار أو الفواكه.

وتابعت "نخمّر في لتر ونصف الليتر من الماء ملعقتي طعام من الشاي الأخضر ونضيف له شريحتي برتقال وملعقتين من الثمار الطازجة أو المجمدة ولا ينصح بإضافة السكر إلى المشروب، بل من الأفضل إضافة شرائح مقشرة من التفاح، بعدها نترك المشروب 40-50 دقيقة ثم نقوم بشربه طوال اليوم".

وأشارت ديوفال إلى أنه يمكن إضافة الماء المغلي الساخن إليه في حال "برد".


اقرأ أيضاً : دراسة: مرض عصبي خطير ينتج عن تناول اللحوم


"يجب خلال فترة ما بعد التعافي من "كوفيد-19" الامتناع عن تناول الشاي الأسود والقهوة، وكذلك يمكن أن نضيف لهما المياه الغازية المحلاة والعصائر المعلبة، ومن الأفضل تحضيرها في البيت، وفقا للخبيرة .

أخبار ذات صلة

newsletter