الشاكر: لا تستهينوا في "البرد" خلال الأيام القادمة

محليات
نشر: 2015-01-11 22:12 آخر تحديث: 2016-07-07 07:20
الشاكر: لا تستهينوا في "البرد" خلال الأيام القادمة
الشاكر: لا تستهينوا في "البرد" خلال الأيام القادمة

رؤيا - محمد أبو حميد - أكد الراصد الجوي محمد الشاكر الى ان المملكة سوف تبقى تحت تأثير موجة الصقيع نتيجة ذوبان الثلوج والتي ستزداد خطورتها ساعات المساء.

وقال الشاكر خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، مساء، الأحد، ان تدني درجات الحرارة سيشمل مختلف مناطق المملكة، محذرا من تشكل الانجمادات على معظم الطرق والتي ستستمر حتى الساعة العاشرة صباحا، داعيا عدم الاستهانة ببرودة الطقس اذا كانت الأجواء مشمسة، وارتداء ملابس مناسبة.


وحذّر من تشكل الضباب الاشعاعي الناتج عن صفاء السماء، والذي يبدأ مع ساعات الصباح الباكر.

وبين ان المنخفض الذي ستتعرض له المملكة مع ساعات مساء الأربعاء سيحمل الأمطار الغزيرة التي ستتساقط بشكل عشوائي على محافظات مختلفة من المملكة في حين ستشهد المتفعات الجبلية تساقطا للثلوج.

 

وحول الانتقادات والاتهامات التي وجهت له خلال العاصفة "هدى" ومدى دقتها، قال الشاكر "ان على القطاعين الخاص والحكومي  أن يكون الدور تكاملي فيما بينهم، استجابة لما دعا له جلالة الملك عبد الله للتعاون بين القطاعين، وان موقع طقس العرب قائم على دراسة ومراقبة التطورات المتعلقة بإصدار تقارير للمواطنين ترشدهم على واقع الطقس الحقيقي وليس كما إتهمنا البعض بـ"الهواة"، لأن المعلومة سنحاسب عليها أمام الله".

ولفت الى ان ما تم تداوله من اشاعات عن كمية تراكم الثلوج وان المملكة ستتعرض لمنخفض أقوى خلال الأيام القليلة غير صحيح، حيث ان موقع طقس العرب أكد وقبل دخول العاصفة ان ما يميز "هدى" عن سابقتها بتدني درجات الحرارة والتي وصلت الى 9 درجات تحت الصفر في بعض مناطق المملكة.

وأشار الشاكر الى ان تنبؤات طقس العرب أخفقت في ارتفاعات تراكم الثوج وفي بعض الارتفاعات التي سيشملها هطول خلال العاصفة، الا انها مع ذلك شهدت تساقط متراكم واحتاج للآليات لفتح طرقها.

وتابع الى ان الاخفاقات تعني تلاشيها خلال الرصد القادم حيث ان موقع طقس العرب استفاد من خطأه في احدى التنبؤات وكان له دور في معرفة تأثير الأخيرة "هدى".

 

 
 

أخبار ذات صلة

newsletter