Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على المملكة مساء الأربعاء | رؤيا الإخباري

الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على المملكة مساء الأربعاء

طقس
نشر: 2022-02-09 09:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
عمان في الشتاء - ارشيفية
عمان في الشتاء - ارشيفية

تنخفض درجات الحرارة قليلا اليوم الأربعاء، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.


اقرأ أيضاً : الطريفي: طقس شديد البرودة في جميع مناطق الأردن وأمطار مخلوطة بالثلوج - فيديو


ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة. 

وتتكاثر الغيوم وتهطل زخات من المطر في شمال المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتمتد الهطولات مع ساعات الليل إلى أجزاء من المناطق الوسطى، وتتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن خطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.

وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ الخميس، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة، وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وقد تكون الهطولات المطرية في ساعات الصباح غزيرة أحيانا في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى، مع فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر ولفترة محدودة وغير مؤثرة فوق قمم الجبال العالية، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.


اقرأ أيضاً : الأربعاء.. منخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن


وتبقى المملكة الجمعة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، وتستمر الاجواء باردة وغائمة جزئيا، مع فرصة  ضعيفة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في شمال وشرق المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة وباردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

 وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 15 - 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 - 3، وفي المرتفعات الشمالية 12 - 2، وفي مرتفعات الشراة 13 - 1، وفي مناطق البادية 18 - 2، وفي مناطق السهول 15 - 4، وفي الاغوار الشمالية 19 - 8، وفي الأغوار الجنوبية 21 - 10، وفي البحر الميت 20 - 9، وفي خليج العقبة 23 - 11 درجة مئوية. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter