الفايز: الوزير يحصل على مغلف بداخله 5 آلاف دينار "شهريا" غير راتبه

الأردن
نشر: 2022-02-07 14:26 آخر تحديث: 2022-02-07 15:09
النائب محمد الفايز
النائب محمد الفايز

قال النائب محمد الفايز، اليوم الاثنين، إن راتب الوزير 3500 دينار شهريا ويحصل على مغلف يحتوي 5 آلاف دينار، أي بمجموع دخل شهري 8500 دينار.


اقرأ أيضاً : نواب يثمنون قرار تجميد عضوية الاحتلال لدى الاتحاد الإقريقي


وأضاف الفايز خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية، أن الوزير لا يدفع بدل كهرباء ولا يدفع بنزين مركبته، كما لا يدفع فاتورة اتصال.

ووجه الفايز سؤالا للوزراء، هي تستطيعون النوم بأريحية ليلا فيما يعتصم شباب على باب مجلس النواب لعدم تلقيهم رواتبهم البالغة 300 دينار؟.


اقرأ أيضاً : النائب الحياري: "خلينا نرحم المواطن ما ظل فيه حيل" - فيديو


من جانبه، قال النائب نضال الحياري، اليوم الاثنين، إن خلال المئوية الاولى للدولة وصلنا الى مديونية 50 مليار، وإن كرة الثلج ما زالت تتدحرج، ولا نعلم إلى أين تتجه.

واضاف خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، ان المواطن الاردني يستيقظ في كل يوم ليجد ان الاسعار ارتفعت.

مطالبا بالسعي لوضع الأردن على الخارطة الاقتصادية، من خلال استقطاب المستثمرين دون التوجه الى رفع الأسعار خاصة بما يتعلق بالامور الاساسية.

واشار الى ان الاردن بحاجة الى حكومة لا ترحل الأزمات، التي تسببت بيأس المواطن، وان البطالة هي التي تخلق الفقر، مبينا "خلينا نرحم المواطن ما ظل فيه حيل".

وتساءل الحياري هل تمكنت الحكومة بعد عام ونصف من تخفيض العجز وتقليل نسب البطالة والفقر، وان الدينار الأردني لم يعد كما كان سابقا.

أخبار ذات صلة

newsletter