Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيران تكشف آخر تطورات المفاوضات النووية في فيينا | رؤيا الإخباري

إيران تكشف آخر تطورات المفاوضات النووية في فيينا

عربي دولي
نشر: 2022-02-07 10:11 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
علم ايران
علم ايران

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة إن الوفد الإيراني المفاوض سيتوجه إلى فيينا الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : إيران تعلن إطلاق صاروخ الى الفضاء في خضم مباحثات فيينا النووية


وتوقع زادة في مؤتمر صحفي أن تعود الوفود ولا سيما وفد الولايات المتحدة بقرارات واضحة بشأن رفع العقوبات.

ولفت أن هنالك موضوعات هامة مازالت عالقة و ليس لها حل إلا من خلال القرارات السياسية"، وأضاف "ثمن القرارات الخاطئة التي اتخذتها واشنطن لا يمكن دفعها من قبل الشعب الإيراني، ويجب أن ينالوا ثقة الإيرانيين".

وتابع "نحن بانتظار رؤية خطوات على الأرض وتغيير سلوك الطرف الآخر، مشيرا إلى أنه "يجب على الأوروبيين أن يثبتوا إرادتهم وقدرتهم لاتخاذ قرارات مستقلة".

وأشار إلى أن الإعفاءات الأمريكية ألغيت من قبل حكومة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وهي تتعلق بالتعهدات النووية، موضحا أن ما حدث جزئية صغيرة بشأن الأمور التي تهتم بها واشنطن، لكن فيما يتعلق برفع العقوبات التي نركز عنها لم يحدث شيئا.

واعتبر أنه من المهم أن يعود الوفد الأمريكي بعد اتخاذ قراراته الصعبة، وأن إيران اتخذت هذه القرارات الصعبة ببقائها في الاتفاق رغم انسحاب واشنطن منه.

وتابع زادة  "إطار الاتفاق و افق الاتفاق واضح جدا، والإجابات الأمريكية وقراراتها توضح زمن توصلنا للاتفاق في فيينا"، مشددا على أنه "إذا ن أتت الوفود بنية للعمل بالتزاماتها، سيكون الاتفاق في المتناول".

وأكد أن توقيت التوصل إلى الاتفاق رهن بأجوبة الطرف الآخر وسرعة اتخاذ قراراته، مؤكدا أن إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية على إجراءاتنا و تعهداتنا النووية يجب أن تكون متوازنة مع تعهدات الطرف الآخر برفع العقوبات".


اقرأ أيضاً : واشنطن: جميع الخيارات على الطاولة بشأن إيران


واستطرد" الاتفاق النووي و القرارات الأممية تشكل الإطار التي نلتزم به،  وبلغنا الطرف الآخر بوضوح بالأمور التي يمكن أن نتنازل عنها والقضايا التي لا نستطيع التراجع ونرفض تحديد أي سقف زمني مصطنع للمفاوضات".

 

أخبار ذات صلة

newsletter