Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 6 مليون متر مكعب خلال 72 ساعة الماضية | رؤيا الإخباري

المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 6 مليون متر مكعب خلال 72 ساعة الماضية

الأردن
نشر: 2022-02-07 10:04 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
أحد سدود المملكة
أحد سدود المملكة

قالت سلطة وادي الاردن إن المنخفض الأخير رفد خلال الـ 72  ساعة الماضية سدود المملكة بـ 6 مليون متر مكعب حتى صباح اليوم الاثنين.


اقرأ أيضاً : مؤشرات على مُنخفض جوي جديد الأربعاء.. تفاصيل


وكانت أعلى كميات مياه دخلت على سد الملك طلال وبلغت 4 مليون متر مكعب ليرتفع التخزين الكلي للسدود إلى 73 مليون متر مكعب بنسبة تخزين 26% من السعة التخزينية الكلية للسدود.

وهذه الكميات متقاربة مع العام الماضي بإستثناء السدود الجنوبية (الوالة والموجب والتنور) حيث دخل عليها كميات مياه متواضعة هذا المنخفض، حيث دخل على سد الوالة 166  ألف متر مكعب وسد الموجب 20  ألف متر مكعب وسد التنور 60  ألف متر مكعب مقارنة مع العام الماضي بنفس هذا اليوم.

وبلغت كميات مياه الأمطار التي دخلت على السدود من بداية الموسم المطري حوالي 40 مليون متر مكعب.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إضافي وطفيف على درجات الحرارة في الأردن الاثنين


 ويطرأ اليوم الاثنين، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال المملكة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الثلاثاء، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، وباردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

 

وتتأثر المملكة مع ساعات الظهيرة ليوم الأربعاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد أثناء الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

ويحتمل في ساعات متأخرة من ليل الاربعاء هطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتوالي الخميس، درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في مناطق عدة من المملكة، وتبقى الفرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية التي لن تشهد هطول أمطار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 13 - 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 - 5، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 4، وفي مرتفعات الشراة 10 - 3، وفي مناطق البادية 16 - 4، وفي مناطق السهول 14 - 7، وفي الاغوار الشمالية 20 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 13، وفي البحر الميت 21 - 12، وفي خليج العقبة 21 - 11 درجة مئوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter