ليفربول يتجاوز كارديف بثلاثية ويبلغ ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة
نشر: 2022-02-06 17:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
فرحة لاعبي ليفربول بالفوز في مباراة سابقة - أرشيفية
فرحة لاعبي ليفربول بالفوز في مباراة سابقة - أرشيفية

بلغ ليفربول الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تغلبه على ضيفه كارديف سيتي بنتيجة (3-1)، اليوم الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب الأنفيلد.


اقرأ أيضاً : نجوم وأندية الكرة في العالم تنعى الطفل ريان


وسجل ثلاثية ليفربول كل من ديوجو جوتا في الدقيقة ’53 وتاكومي مينامينو في الدقيقة ’68 وهارفي إليوت في الدقيقة ’76 بينما سجل هدف كارديف الوحيد روبن كولويل في الدقيقة ’80.

مجريات اللقاء:

شكل كارديف الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر باك، ذهبت ضعيفة في يد كيلير.

ورد عليه جوتا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، تألق فيليبس في التصدي لها.

هدأت المباراة في الدقائق التالية، حتى عاد كارديف للظهور مرة أخرى في الدقيقة 24، بتسديدة قوية من فولكس من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وحاول ليفربول ترجمة سيطرته إلى هدف، بتسديدة على الطائر من كيتا من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وتوغل مينامينو بعدها في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 34، مرسلًا عرضية أرضية تجاه جونز الخالي من الرقابة، والذي سدد كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة.

وواصل ليفربول الاستفاقة، بعدما تابع فيرمينو عرضية في الدقيقة 36، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وتبعه جونز بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 38، ذهبت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 40، تحصل ليفربول على مخالفة نفذها أرنولد بتسديدة مباشرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بتسديدة من جونز من خارج المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

نجح ليفربول في افتتاح التسجيل في الدقيقة 53، وذلك بعدما ارتقى جوتا لعرضية أرسلها أرنولد من مخالفة، مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وكاد ليفربول أن يضيف الثاني سريعًا في الدقيقة 56، برأسية قوية من فيرمينو، تصدى لها فيليبس.

وحاول جوتا تسجيل هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 60، بعدما تابع عرضية من ركلة ركنية، مسددًا مقصية مرت إلى جوار القائم.


اقرأ أيضاً : عملاقا إنجلترا يراقبان مفاوضات جنابري مع بايرن


وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما ارتكب بيري خطأ كبيرا في إبعاد الكرة، ليفتكها دياز داخل المنطقة ويمررها إلى مينامينو الذي سدد مباشرة في الشباك.

وعزز ليفربول من تقدمه بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 76، بعدما أرسل روبرتسون عرضية داخل المنطقة، استقبلها إليوت مسددًا بعدها كرة قوية سكنت الشباك.

ونجح كارديف في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 80، بعد توغل من ديفيز في العمق أنهاه بتمريرة لكولويل داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس كيلير، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (3-1).

أخبار ذات صلة

newsletter