رندة الصادق تباشر عملها مديرة عامة تنفيذية للبنك العربي

اقتصاد
نشر: 2022-02-06 12:48 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
المديرة العامة التنفيذية للبنك العربي رندة الصادق
المديرة العامة التنفيذية للبنك العربي رندة الصادق

باشرت الآنسة رندة الصادق عملها مديرة عامة تنفيذية للبنك العربي بدءا من الأول من شباط 2022، خلفا للسيد نعمة صباغ الذي تقاعد بناء على طلبه في 31 كانون الثاني 2022.


اقرأ أيضاً : %61 نمو بأرباح مجموعة البنك العربي للعام 2021 و20% توزيعات الأرباح


وانضمت الصادق إلى البنك العربي في تموز من العام 2010، وشغلت منذ ذلك الوقت منصب نائب المدير العام التنفيذي للبنك. وتتمتع الصادق بخبرة مصرفية تزيد على 36 عاما عملت خلالها في بنك الكويت الوطني لمدة 24 عاما حيث تولت عدة مناصب كان آخرها منصب المدير العام للمجموعة المصرفية الدولية. وتحمل الصادق درجة الماجستير(MBA)  في العلوم المالية والمصرفية من الجامعة الأميركية في بيروت. 

وبهذه المناسبة أكد السيد صبيح المصري رئيس مجلس ادارة البنك العربي أن تعيين رندة الصادق مديرا عاما تنفيذيا للبنك يعكس ثقة مجلس الإدارة بكفاءتها وبقدرتها على قيادة فريق الإدارة التنفيذية للبنك العربي لمواصلة مسيرة النجاح والانجاز والمضي قدما في تحقيق رؤية البنك الطموحة واستراتيجيته المستقبلية الرامية الى تعزيز مكانته الرائدة على صعيد الساحة المصرفية محليا واقليميا.


اقرأ أيضاً : "الاقتصاد النيابية" تبحث خطة البنك المركزي للتعامل مع العملات الرقمية


وتجدر الإشارة هنا الى أن الآنسة رندة الصادق تشغل كذلك عدة مناصب ضمن مجموعة البنك العربي من بينها: رئيس مجلس إدارة البنك العربي لتونس، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي أستراليا المحدود، عضو مجلس إدارة بنك عُمان العربي ورئيس هيئة مديري شركة مجموعة العربي للاستثمار.

وكانت مجلة فوربس الشرق الأوسط قد اختارت في عددها الأخير الصادر مطلع هذا الشهر رندة الصادق من ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط، محتلة المرتبة السابعة ضمن هذه القائمة.

أخبار ذات صلة

newsletter