Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان | رؤيا الإخباري

بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان

عربي دولي
نشر: 2022-02-05 22:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان
بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان

أخرجت فرق الإسعاف المغربية الطفل ريان ليل السبت ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، وفق ما أعلن بيان للديوان الملكي.


اقرأ أيضاً : إخراج الطفل المغربي ريان متوفيا بعد 5 أيام من سقوطه في البئر


وقدم العاهل المغربي الملك محمد السادس العزاء بوفاة الطفل في اتصال هاتفي "بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته"، وذلك لحظات بعد إخراجه من طرف فرق الإسعاف من النفق الذي استغرق تشييده أربعة أيام للوصول إليه.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أنه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى الملك محمد السادس، حفظه الله، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد أورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر."

ووصلت أول سيارة إسعاف إلى مدخل النفق المفضي إلى الطفل ريان، عند الساعة 4:00 عصرا بتوقيت الأردن.

وكانت السلطات المغربية قد أحضرت سيارة إسعاف وطائرة مروحية مجهزة للإنعاش، من أجل نقل الطفل إلى المستشفى بسرعة، بمجرد التمكن من إخراجه.

وشهد موقع الحفر لإنقاذ الطفل المغربي ريان، الذي سقط في بئر عمقه 30 مترا ويقبع فيه منذ أيام، حالة من التوتر والحماس، بعد أن حبس العالم أنفاسه، مع وصول عملية الإنقاذ لمرحلتها الأخيرة.

وطوقت قوات الأمن المغربية مدخل مكان الحفر، تحسبا للحظة انتشال الطفل ريان، مع وجود سيارات إسعاف وطائرة مروحية جاهزة لنقله، حال إخراجه.

وتجمع مئات الأشخاص في موقع البئر، دعما لرجال الإنقاذ وترقبا لعملية إخراج الطفل، فيما تطوع آخرون للمشاركة في عملية الحفر، على رأسهم "عمي علي"، الذي قاد جهود حفر النفق الأفقي الموازي للبئر، والذي نال شعبية واسعة بسبب جهوده.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter