أمر قضائي بحق رجل أعمال مصري متهم بـ"هتك عرض سبع فتيات"

هنا وهناك
نشر: 2022-02-05 16:27 آخر تحديث: 2022-02-05 16:30
دار القضاء العالي في مصر
دار القضاء العالي في مصر

أمرت النيابة العامة المصرية بإحالة رجل الأعمال، محمد الأمين، محبوسا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر، بحسب بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك.


اقرأ أيضاً : القضاء المصري يصدر حكما لصالح المتسبب باندلاع "ثورة يناير" 2011


ويتهم الأمين بهتك عرض سبع فتيات أطفال وتهديدهن، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدا، وإقرارات الفتيات الضحايا، فضلا عن ما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، ودلائل أخرى.

وكانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهن بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا.

هذا، وقد قررت الفتيات المجني عليهن تفصيلات التعدي الذي تعرضن له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهن، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية.

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.

وتنص المادة 269 من قانون العقوبات المصري على أن "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة (..) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".


اقرأ أيضاً : السيسي: لن أتدخل أبدا في أحكام القضاء


وفي مطلع كانون الثاني الفائت، أمرت النيابة العامة بحبس الأمين، احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في 10 كانون الأول الفائت بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

أخبار ذات صلة

newsletter