Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوهادنة: تمديد عطلة المدارس فكرة "غير منطقية" | رؤيا الإخباري

الوهادنة: تمديد عطلة المدارس فكرة "غير منطقية"

الأردن
نشر: 2022-02-05 13:39 آخر تحديث: 2022-02-05 13:41
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال استشاري أول المناعة السريرية الدكتور عادل الوهادنة، إنه ومع تزايد الحالات النشطة وتجاوزها لمائة ألف حالة فإنه من غير المنطقي التفكير بتمديد عطلة المدارس.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: الفصل الثاني للمدارس بموعده رغم ارتفاع إصابات كورونا


وتابع الوهادنة في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، المدارس أشبه بالمغلقة حالياً والحالات بازدياد، مشيرا إلى أن الإغلاق قد يساعد في تخفيف الضغط على القطاع الصحي خلال أسبوعين، أما لمنع الانتشار في بيئة غير مكتملة التطعيم فيحتاج لأشهر.

وأضاف "مازال التردد واضحا في تطعيم الأطفال سيزيد من أعباء كثيرة بعيدة عن القطاع الصحي مثل نقص الانتاجية واعاقة الاقتصاد وضبابية التعليم وازدياد حنق المواطن وظهور ظاهرة الرفض مبررا أو غير مبرر لأي اجراء حكومي.


اقرأ أيضاً : أبو فرسخ: دواء "باكسلوفيد" يؤثر في سرعة وتكاثر كورونا - فيديو


وبين الوهادنة "ليكن صاحب القرار مسنودا بالبحوث الكافية وغير ذلك فإنه يعتبر هروبا للأمام" مشيرا إلى أنه "لا يوجد أحد على وجه الأرض يستطيع أن يقول إن كورونا انتهت ولكن أثرها الصحي سيكون أقل وأثرها الاقتصادي سيكون أسوأ بكثير".

وختم الوهادنة حديثه بأن العلم نتاج شجاعة القرار والعكس صحيح.

وكانت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات قد نفت، حقيقة الأخبار التي تتحدث عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس.

وأكدت قبيلات في مقابلة خاصة مع "رؤيا"، أن الوزارة عازمة على العودة للتعليم الوجاهي في المدارس خلال الموعد المحدد في 20 شباط الحالي ولا يوجد نية للتأجيل، مبينة أن القرار جاء بناء على آراء خبراء ومختصين في مجال الأوبئة، حيث أكدوا أن ذروة الموجة الحالية ستنتهي منتصف الشهر الحالي.

وأوضحت، أن عدد إصابات كورونا المسجلة حاليا بين طلبة المدارس بلغت 13 ألف اصابة، بينما الكادر الإداري والتعليمي فقد بلغ عدد الإصابات فيه 2500 حالة.

وبشأن حملة التطعيم لطلبة المدارس قالت قبيلات، إن الحملة تستهدف الأعمار من 12 إلى 17 عاما، ونسبة من تلقوا اللقاح حتى الآن 18.5%، مشيرة إلى أن الحملة سيتم تكثيفها مع بدء عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة. 

والتحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.

وبحسب تعليمات وزارة التربية لا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/ فبراير الحالي، بسبب الوضع الوبائي في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter