Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل لرؤيا: سيتم الإعلان عن وظائف قطر خلال أسابيع - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير العمل لرؤيا: سيتم الإعلان عن وظائف قطر خلال أسابيع - فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-02-04 20:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير العمل نايف استيتية
وزير العمل نايف استيتية

قال وزير العمل نايف استيتية إن الوفد القطري جاء لإعادة تفعيل استقطاب الكفاءات الأردنية إلى دولة قطر.


اقرأ أيضاً : اجتماع تنسيقي لتسويق الكفاءات الأردنية في قطر


وأضاف أستيتية في حديثه لـ"رؤيا" أن كافة القطاعات مفتوحة والتخصصات مفتوحة في السوق القطري أمام الكفاءات الأردنية.

وبين أستيتية أن الوزارة ستقوم بزيارة ميدانية لقطر للاجتماع مع عدد من الشركات لتأمين وظائف للأردنيين.

وأشار أستيتية سيتم الإعلان الوظائف المطلوبة في قطر خلال أسابيع، وستكون منصة "سجل" لتنسيق الوظائف القطرية.

وأضاف أن "رئيس الوزراء وجهنا للاستفادة من تجربة قطر في تنظيم كأس العام ومساعدتهم في ذلك".


اقرأ أيضاً : الأردن يبحث زيادة فرص تشغيل الأردنيين في قطر


وبحث اجتماع تنسيقي ضم عدد من الوزراء ووفد من وزارة العمل القطرية، اليوم الجمعة، الذي يزور المملكة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء وزراء العمل نايف استيتية والتربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس والسياحة والآثار نايف الفايز والداخلية مازن الفراية والصحة الدكتور فراس الهواري والاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والاستثمار المهندس خيري عمرو ووزير الشباب محمد النابلسي ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ووزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري، والسفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني.

وجاء اللقاء الذي عقد في دار رئاسة الوزراء لتبادل الخبرات مع الأشقاء القطريين وتسويق الكفاءات الأردنية وربط منصة "قطر" مع منصة "سجل" في الأردن بهدف تشغيل 20 ألف أردني بمبادرة من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد وزير العمل نايف استيتية، أن الهدف من اللقاء هو تعزيز التنسيق بين الوزارات مع الأشقاء القطريين لتعظيم الفائدة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وزيادة أعداد الأردنيين المشتغلين في قطر، إضافة الى البحث في كيفية استفادة قطر من الكفاءات الأردنية خلال استضافتها لكأس العالم في الدوحة العام الحالي.

وأستعرض الوزراء الذين جاء اجتماعهم بعد لقاء جمع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مع وزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري، المجالات التي من الممكن تبادل الخبرات فيها بين الجانبين لتعزيز أوجه التعاون بخصوصها.

واتفق الوزراء خلال الاجتماع مع وزير العمل القطري على تعزيز التواصل المستمر لما فيه خدمة مصالح البلدين الشقيقين واستجابة لتوجيهات قيادتي البلدين الملك عبد الله الثاني وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter