بتكوين تقفز إلى مستويات 40 ألف دولار

اقتصاد
نشر: 2022-02-04 19:13 آخر تحديث: 2022-02-04 19:13
بتكوين ودولار
بتكوين ودولار

صعدت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بـ7.6%، لتصل إلى 39605 دولارات، وهي أعلى نسبة منذ 15 تشرين الثاني/أكتوبر.


اقرأ أيضاً : مليار دولار من صندوق النقد لباكستان


وقفزت "بتكوين"بأكبر قدر من ثلاثة أشهر، في علامة على تجدد شهية المستثمرين للمخاطرة، بعد أسبوع متقلب في الأسواق المالية.

كما ارتفعت "سولانا" العملة الأصلية لـ"سولانا بلوكتشين" والتي تراجعت في أعقاب اختراق مشروع "وورم هول"، بأكثر من 10%.

اكتسبت العملات المشفرة زخماً، بعد أن عززت أرباح "أمازون" القوية من الثقة في أسهم التكنولوجيا، والتي تبعتها الرموز الرقمية إلى حدٍّ كبير خلال الأشهر الماضية.

في غضون ذلك، أظهر تقرير أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة مددوا فوّرة التوظيف الشهر الماضي، على الرغم من الارتفاع القياسي في إصابات كوفيد-19 وإغلاق الأعمال ذات الصلة، مع ارتفاع الأجور مما يزيد الضغط على الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

قال مات مالي ، كبير استراتيجي السوق في "ميلر تاباك +"(+Miller Tabak) " حقيقة أن أرباح أمازون سارت في طريق أبل ومايكروسوفت وغوغل - وليس على شاكلة فيسبوك - أعطت المستثمرين مزيداً من الثقة لإعادة الانخراط في تجارة المخاطر".


اقرأ أيضاً : "بيتكوين" تسجل أدنى مستوى منذ تموز الماضي


كانت العملات المشفرة الكبيرة إلى حدٍّ كبير حبيسة نطاق عرضي خلال الأسبوعين الماضيين. وجاء نضالهم مع تعثر أسهم النمو والأصول الأخرى ذات المخاطر العالية، وسط قلق المستثمرين بشأن تأثير التحول الوشيك للاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة، والتوجه العالمي نحو سياسة نقدية أكثر تشدداً.

قال هايدن هيوز ، الرئيس التنفيذي في منصة لتداول أسهم التواصل الإجتماعي "ألفا إمباكت" (Alpha Impact): "على الرغم من المخاوف بشأن تسريع السياسة النقدية، إلا أنه يوجد الآن شعور بين العديد من أسواق رأس المال بأن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس تم تسعيره في ضوء التحركات الأخيرة في أسواق الأسهم". كما ألمح إلى أن إلى استعادة 320 مليون دولار من اختراق "وورم هول"، بالتزامن مع مستويات البيع المفرطة ساهما في تعزيز الحالة المزاجية للسوق.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter