Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد الجوية: الساعات المقبلة ستشهد انتظام الهطل المطري | رؤيا الإخباري

الأرصاد الجوية: الساعات المقبلة ستشهد انتظام الهطل المطري

طقس
نشر: 2022-02-04 17:43 آخر تحديث: 2022-02-04 18:02
عمان في الشتاء - ارشيفية
عمان في الشتاء - ارشيفية

قال المتنبئ الجوي من دائرة الأرصاد العامة الدكتور عامر عرموش إن الساعات المقبلة مساء اليوم الجمعة، ستشهد غزارة وانتظاما في الهطل المطري أحيانا في المناطق الجنوبية الغربية وبعض المناطق الوسطى، في الوقت الذي كان فيه الهطل المطري غير منتظم في الساعات الماضية.


اقرأ أيضاً : هطولات ثلجية خفيفة في الطفيلة


وأضاف عرموش لـ"رؤيا" أن الرياح ستكون نشطة في ساعات المساء حتى ظهر يوم غد السبت، مع اقتراب الغيوم الماطرة أكثر من الأردن، محذرا من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الليلة، وتشكل الضباب في المناطق الجبلية والبادية.

وبين أن درجات الحرارة اليوم كانت أقل من معدلاتها السنوية بـ 5-6 درجات مئوية.

وأشار عرموش إلى أن الفعالية الجوية ستنتهي ليل السبت الأحد، لافتا أن الأرصاد تراقب منخفضا جويا جديدا الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجمعة

شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة ومناطق العيص، اليوم الجمعة، هطولات متقطعة للثلوج الخفيفة والبرد، أدت إلى إغلاق جزئي للطرق الرئيسية في مناطق الرشادية والتصدير ومثلث القادسية وتم فتحها أمام الحركة المرورية.

وقال رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة الدكتور اسماعيل الصرايرة، إن غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية وفرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية، مع تلقي شكاوى المواطنين ومساعدتهم.

وأشار الصرايرة إلى أن تشكل الضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص، أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات، وكذلك على طريق القادسية/ التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء والقادسية، لافتاً إلى أن الاوضاع تسير كالمعتاد في قصبة الطفيلة وبعض المناطق الجنوبية بعد تعامل الأجهزة الرسمية مع فتح الطرق الرئيسية أمام الحركة المرورية.

وأوضح أن فرق الطوارئ في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر آلياتها عملت على إزالة الثلوج الخفيفة في مناطق القادسية والعين البيضاء وبصيرا، مشيراً إلى أن مرتفعات الحلا شهدت تساقطاً للثلوج المتراكمة.

ويتأثر الأردن الجمعة، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء خلال النهار باردة جداً في أغلب المناطق وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.
ووفق التقرير الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه تسقط الأمطار بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية، كما يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1400م عن سطح البحر تساقطا للثلج على فترات تتراكم بشكل محدود، بينما تسود أجواء مغبرة في شرق وجنوب شرق الأردن ومع ساعات الليل يتوقع أن تمتد الهطولات المطرية لتشمل مناطق عدة من المملكة، من المحتمل أن تكون خلال الليل غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها حاجز 60 كم/الساعة في بعض المناطق.

وتبقى الأجواء باردة جداَ السبت، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الأمطار في أغلب المناطق وتكون غزيره أحيانا في الأجزاء الغربية قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار.


 

أخبار ذات صلة

newsletter