Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعراض جديدة لمتحور أوميكرون في مكان غير متوقع بالجسم | رؤيا الإخباري

أعراض جديدة لمتحور أوميكرون في مكان غير متوقع بالجسم

صحة
نشر: 2022-02-04 12:44 آخر تحديث: 2022-02-04 12:44
مصاب بفيروس كورونا
مصاب بفيروس كورونا

ذكر موقع "fingerlakes1" الطبي، اليوم الجمعة،  أن الآلام في الرأس وأسفل الظهر والعضلات صارت من أكثر الأماكن التي تشهد شعور الألم بالعضلات، بعد الإصابة بالمتحور "أوميكرون".


اقرأ أيضاً : الهند.. 1072 وفاة جديدة بـ"كورونا"


ويوما بعد يوم، يكتشف العالم أعراضا جديدة للمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، الذي يعرف بتفيشه السريع مقارنة بالمتحورات السابقة.

ويصيب فيروس كورونا، المسبب لمرض "كوفيد-19"، الجهاز التنفسي للإنسان ويؤثر على الرئتين، لكن الفيروس لا يتوقف عند هذا الحد، فقد رصدت دراسات عدة أن آلام العضلات صارت من الأعراض الشائعة.


اقرأ أيضاً : السعودية تشترط تلقي الجرعة المعززة لسفر مواطنيها إلى الخارج


ويقول الطبيب شارو أرورا، الذي يعمل في المعهد الآسيوية للعلوم الطبية، إنه لاحظ أن الألم في العضلات صار واحدا من أبرز الأعراض الحديثة لفيروس كورونا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه بعد عامين من تفشي فيروس كورونا، قد تدخل أوروبا قريبًا في "فترة هدوء طويلة" بسبب معدّلات التلقيح المرتفعة وانتشار المتحوّرة أوميكرون، الأقل خطورة واقتراب انتهاء فصل الشتاء.

وقال مدير الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه، للصحافيين "هذا السياق الذي لم نشهده من قبل خلال هذه الجائحة يجعلنا أمام إمكانية أن تكون هناك فترة هدوء طويلة"، وفق ما نقلت شبكة يورونيوز الأوروبية. 

وأضاف "يجب أن يُنظر إلى فترة الحماية الأعلى هذه على أنها هدنة قد تجلب لنا سلامًا دائمًا".

أخبار ذات صلة

newsletter