Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العقبة.. إخلاء منطقة المرسى من السفن نتيجة ارتفاع موج البحر | رؤيا الإخباري

العقبة.. إخلاء منطقة المرسى من السفن نتيجة ارتفاع موج البحر

الأردن
نشر: 2022-02-04 10:43 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
العقبة
العقبة

أخلت الهيئة البحرية الأردنية منطقة المرسى من السفن ليلة أمس الخميس، تحسبا لأي طارىء بعد الحالة الجوية التي يمر بها الأردن، وتأثيرها على خليج العقبة والتي ارتفع بها موج البحر إلى 1,8 متر.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض على درجات الحرارة وتساقط للثلوج فوق المرتفعات الجمعة


وأرسلت الهيئة البحرية رسائل تحذيرية للسفن داخل المياه الإقليمية وسمحت للقوارب السياحية والصغير وقوارب الصيد بالاحتماء داخل الحوض المائي ومنعت خروجها خوفاً على سلامتهم في تلك الظروف الجوية كإجراء احترازي في ظل تطورات حالة الطقس.

وقال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان، إن الهيئة أخلت السفن الموجودة في محطة الركاب، كما أخلت منطقة المرسى، ومنعت السفن من الرسو فيها لغاية انتهاء الظروف الجوية السائدة المتوقع أن تنتهي مساء اليوم.

وأشار سلمان إلى أن الهيئة، أوعزت لأندية اليخوت بضرورة متابعة كل ما يصدر عنها من تحذيرات، كما أرسلت رسائل تحذيرية للسفن وناقلات النفط والغاز المتواجدة في منطقة الانتظار وداخل المياه الإقليمية الأردنية، لأخذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الهيئة البحرية.

وأضاف أن الهيئة بدأت العمل في غرفة العمليات الخاصة بمراقبة الحالة الجوية والساحلية، مشيراً إلى أنها تستقبل النشرات الجوية من مراكز التنبؤات الجوية، وتحللها وتقارنها مع النشرات الساحلية لإصدار بيانات دقيقة حول حالة الطقس.


اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن العمل بخطة الطوارئ المتوسطة الجمعة


وبين سلمان أن سرعة الرياح تصل إلى 40 كم جنوبي غربي، مؤكداً أن الهيئة فتحت غرفة عمليات لمتابعة الحالة الجوية أولاً بأول.

أخبار ذات صلة

newsletter