Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشار الملك الفزاع يشارك في تشييع جثمان أبو عودة | رؤيا الإخباري

مستشار الملك الفزاع يشارك في تشييع جثمان أبو عودة

الأردن
نشر: 2022-02-03 15:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
المستشار الخاص لجلالة الملك علي الفزاع خلال تقديم التعازي
المستشار الخاص لجلالة الملك علي الفزاع خلال تقديم التعازي

 شارك المستشار الخاص لجلالة الملك علي الفزاع، اليوم الخميس بتشييع جثمان رئيس الديوان الملكي الهاشمي والعين والوزير الأسبق عدنان أبو عودة، الذي ووري الثرى في مقبرة العائلة في سحاب.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق عدنان أبو عودة


 ونقل الفزاع مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، تعازي ومواساة جلالة الملك لأسرة وذوي الفقيد، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه.

وانتقل الفقيد أبو عودة إلى رحمة الله تعالى أمس الأربعاء، بعد مسيرة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والقيادة الهاشمية.

وأبو عودة من مواليد 1933 في نابلس وهو سياسي ووزير وكاتب أردني، شغل منصب وزير الثقافة والإعلام في عدة حقائب وزارية منذ سنة 1970 إلى سنة 1984 على فترات متقطعة، وهو عضو مجلس الأعيان الأردني سابقاً. ألف كتاباً سنة 2017 عن مسيرته السياسية خلال الفترة التي كان فيها وزيراً، ومن خلال الكتاب وضع الكثير من الملفات الغامضة أمام القراء.

ولد لأسرة بسيطة، كان والده يعمل صانع صابون ووالدته ربة منزل، أصرت على إكمال ابنها دراسته، ورفضت أن تجعله صبي في محل لتصليح السيارات. انتمى خلال فترة شبابه الأولى لحزب التحرير وذلك بعد صداقةٍ مع ابن مؤسس الحزب تقي الدين النبهاني، لكنه تركه سنة 1955 بعد أحداث حلف بغداد. ثم سافر إلى بريطانيا لإكمال دراسته والتحق بالحزب الشيوعي وآمن بمبادئه، لكن سرعان ما ترك الحزب بسبب ثورة 14 تموز في العراق. وقرر أخيراً عدم الالتحاق بأي حزب لاحقاً.


اقرأ أيضاً : رئيس مجلس الأعيان ينعى العين الأسبق عدنان أبو عودة


انتقل أبو عودة للكويت للعمل في مجال التدريس، ثم ملازماً بالمخابرات الأردنية بسبب علاقته القديمة مع مدير المخابرات محمد رسول الكيلاني، وعمل كمحلل سياسي فيها. وبعد أحداث أيلول سنة 1970 أصبح وزيراً للإعلام في الحكومة العسكرية التي أسست آنذاك، وكان في وقتها برتبة رائد.

أخبار ذات صلة

newsletter