مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بطولة كأس العالم للأندية تنطلق بمواجهة الجزيرة وبيري

بطولة كأس العالم للأندية تنطلق بمواجهة الجزيرة وبيري

بطولة كأس العالم للأندية تنطلق بمواجهة الجزيرة وبيري

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تنطلق اليوم الخميس منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها الإمارات للمرة الخامسة في تاريخها في الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط الحالي.


اقرأ أيضاً : كأس أمم أفريقيا: السنغال تتجاوز بوركينا فاسو وتبلغ النهائي


وتقام بطولة كأس العالم للأندية بنسختها السابعة عشرة في أبو ظبي وتفتتح بمواجهة تجمع بين فريقي الجزيرة، وبيري التاهيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، على أرضية استاد محمد بن زايد.

ويشارك في هذه البطولة ثلاثة أندية عربية هي: نادي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المستضيف للبطولة وبطل الدوري الإماراتي، ونادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا ونادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال افريقيا، إلى جانب أربعة أندية هي: نادي تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا ونادي بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، ونادي بيري هايتي بطل أوقيانوسيا ومونتيري المكسيكي بطل كوناكاف.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها العاصمة الاماراتية أبوظبي هذا الحدث العالمي وذلك بعد نسخ أعوام 2009، 2010، 2017 و2018.

وفي سياق منفصل حجز منتخب السنغال مقعده في نهائي كأس أمم أفريقيا بتجاوزه منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 3-1 في نصف النهائي الذي احتضنه ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

أهداف السنغال جاءت عن طريق كل من: لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عبدو ديالو في الدقيقة الـ70 وزميله في الفريق الباريسي إدريسا غاي في الدقيقة الـ76، ونجم نادي ليفربول ساديو ماني في الدقيقة الـ87، بينما حمل هدف بوركينا فاسو الوحيد  توقيع إبراهيم بلاتي توري في الدقيقة الـ82.

وبهذا الفوز ضربت السنغال موعداً في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة مصر والكاميرون والتي ستقام اليوم الخميس. 

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها منتخب السنغال إلى النهائي والثانية على التوالي إذ خسرت مسبقاً من الكاميرون في نهائي 2002 ومن الجزائر في نهائي 2019.