مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

فلسطين
نشر: 2022-02-03 10:29 آخر تحديث: 2022-02-03 10:31
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهاجم الصيادين والمزارعين في غزة


وأوضحت الخميس، أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا.

وكانت مصادر فلسطينية قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الخميس، شابين أحدهما أسير محرر من بيت لحم.

 وأفادت المصادر ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر مصطفى عطية الحسنات (26 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، ورامز اللحام (26 عاما) من منطقة جبل هندازة شرقا، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 مواطنًا فلسطينيا، خلال مداهمات نفذتها واقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، قبل يومين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وقلقيلية والخليل وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة.


اقرأ أيضاً : تعليق دوام المدارس في الضفة الغربية لاستكمال حملة التطعيم


وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في بيان سابق  لها، إن 150 جنديا احتلاليا اقتحموا مخيم شعفاط وسط إطلاق كثيف للنيران، وشرعوا بإغلاق منزل الشهيد أبو شخيدم، في البلدة القديمة بمدينة القدس، وحطمت قوات الاحتلال جميع أبواب الشقق، وموقف السيارات، رغم أن قرار الإغلاق فقط لشقة الشهيد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter