مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جندي أمريكي

ضحايا بعملية أمريكية في سوريا تحاكي قتل البغدادي

ضحايا بعملية أمريكية في سوريا تحاكي قتل البغدادي

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن المرصد السوري مقتل 9 أشخاص بينهم طفلان وامرأة، الخميس، خلال الإنزال الجوي الذي نفذته القوات الأمريكية الخاصة في شمال غرب سوريا.

وأوضح المرصد أن عملية الشمال السوري كبيرة جدا وقد استمرت 3 ساعات واستخدمت فيها قوات أمريكية خاصة، مضيفا: "يبدو أن المستهدف بالعملية الأمريكية شخصية من الصف الأول في إحدى التنظيمات الإرهابية"، مشددا على أن العملية الجديدة تحاكي العملية التي استهدفت أبو بكر البغدادي.        


اقرأ أيضاً : "البنتاغون" يعلن تنفيذ عملية بشمال غرب سوريا


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية الخاصة تحت إدارة القيادة المركزية نفذت "مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا"، في عملية استمرت أكثر من 3 ساعات وتخللتها اشتباكات قرب بلدة أطمة في إدلب عند الحدود مع تركيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي: "كانت المهمة ناجحة. لم يسقط ضحايا أمريكيون".

كان سكان ومصادر من مقاتلي المعارضة السورية قد قالوا إن غارة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت من يشتبه بأنه متشدد تابع لتنظيم القاعدة في بلدة أطمة بشمال سوريا مما أسفر عن سقوط قتلى مدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مروحيات تابعة للتحالف نفّذت إنزالاً قرب مخيمات أطمة، بحثاً عن مطلوبين متشددين لم تتضح هوياتهم بعد. وأفاد بوقوع اشتباكات مستمرة منذ نحو ساعتين في المنطقة.

وتداول سكان تسجيلات صوتية منسوبة للتحالف، يطلب فيها متحدث باللغة العربية من النساء والأطفال إخلاء منازلهم في المنطقة المستهدفة.


اقرأ أيضاً : العثور على 12 جثة لمهاجرين قضوا جراء البرد قرب الحدود التركية اليونانية


وأوضح المرصد أن عملية الإنزال قرب منطقة أطمة هي الأكبر للتحالف منذ العملية التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب، وأدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في 27 أكتوبر 2019.