Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطولة كأس العالم للأندية تنطلق الخميس في أبو ظبي | رؤيا الإخباري

بطولة كأس العالم للأندية تنطلق الخميس في أبو ظبي

رياضة
نشر: 2022-02-02 13:02 آخر تحديث: 2022-02-02 13:02
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

تنطلق، غداً الخميس، مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير/شباط الحالي. 


اقرأ أيضاً : الفيصلي يستقبل محترفه الإنجليزي الجديد حكيم أرابا


ويشارك في هذه النسخة 7 أندية، هي الجزيرة المستضيف وبطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي ممثل أوروبا، والهلال السعودي بطل قارة آسيا، والأهلي المصري ممثل أفريقيا، وبالميراس البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى الوافد الجديد بيري التاهيتي ممثل أوقيانوسيا.

وتعد هذه النسخة من البطولة استثنائية وذات خصوصية شديدة، إذ تشهد مشاركة 3 أندية عربية، هي الجزيرة الإماراتي والأهلي المصري والهلال السعودي.

وأعلنت أبو ظبي انتهاء الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الـ18 ليقص شريط الافتتاح غداً بمباراة الجزيرة الإماراتي وبيري بطل تاهيتي على ملعب محمد بن زايد.


اقرأ أيضاً : إقالة الجهاز الفني للمنتخب السوري بعد الخسارة أمام كوريا


وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها أبوظبي فعاليات البطولة، بعد نسخ أعوام 2009، 2010، 2017، و2018، وهو ما يعيد عاصمة الرياضة العالمية إلى مشهد الإبداع.

وبعيداً عن لقاء الافتتاح الذي يجمع الجزيرة الإماراتي وبيري بطل تاهيتي، تجمع المباراة الثانية فريقا الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي مساء السبت المقبل، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، فيما ستجمع ثالث المواجهات الفائز من مباراة الافتتاح وفريق الهلال السعودي، على أن يخوض الفائز من هذه المواجهة لقاء نصف النهائي أما تشيلسي.

ويلتقي الفائز من الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي مع بالميراس البرازيلي في المباراة الثانية لنصف النهائي، أما المباراة النهائية فتقام في الـ12 من الشهر الجاري على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

أخبار ذات صلة

newsletter