Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"نقابة الأطباء" تنعى الدكتور حسام آصف الجلاد الذي قضى بكورونا | رؤيا الإخباري

"نقابة الأطباء" تنعى الدكتور حسام آصف الجلاد الذي قضى بكورونا

الأردن
نشر: 2022-02-02 11:38 آخر تحديث: 2022-02-02 12:05
"نقابة الأطباء" تنعى الدكتور حسام آصف الجلاد الذي قضى بكورونا
"نقابة الأطباء" تنعى الدكتور حسام آصف الجلاد الذي قضى بكورونا

نعت نقابة الأطباء الاردنية الدكتور حسام آصف الجلاد الذي التحق بقافلة شهداء العمل والواجب، حيث توفي بفيروس كورونا، بحسب منشور نشرته النقابة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأربعاء.


اقرأ أيضاً : "نقابة الأطباء" تنعى الدكتور قاسم المغربي الذي قضى بكورونا


وتقدمت النقابة من ذويه بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعين الله عز وجل أن يلهم عائلته الصبر والسلوان .

وما زالت الكوادر الطبية تخدم الوطن والمواطن في ظل الجائحة التي ما زالت تلقي بظلالها على العالم بشكل عام وعلى الأردن بشكل خاص.

ويبقى الجيش الأبيض يقدم تضحياته من منطلق الواجب والمسؤولية ، ليكونوا أنموذجا واضحا للوطنية .. ورحم الله الشهداء منهم.

وفي سياق منفصل قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الأربعاء، إن وزارة الصحة أجرت الثلاثاء 43 ألف فحص "PCR".

وأضاف البلبيسي في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن سبب تأخر ظهور نتائج عينات الـ PCR خلال الأيام الماضية، جاء بسبب وجود عطل في نظام إدخال العينات.

وأكد البلبيسي أن كل من أجرى الفحص خلال الأربعاء والأيام الثلاثة الماضية ولم تظهر نتيجته بعد ستصدر نتيجة فحصه اليوم الأربعاء، بعد أن عاد النظام للعمل بالكامل.

ولفت إلى أن وزارة الصحة لم تجز حتى الآن بيع الفحوصات السريعة في الصيدليات، ولذلك لم يتم وضع تسعيرة لها.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الثلاثاء، تسجيل 18 وفاة و 17781 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 13235 وفاة والإصابات إلى 1243090 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 28.71 في المئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة. وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 95314 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، إلى المستشفيات 249 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 152 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 975 حالة.  

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 17 في المئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 29 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 7 في المئة. 

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 30 في المئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 42 في المئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 18 في المئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 في المئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 14 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 12 في المئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 6951 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل إلى 1134541 حالة. كما أشار إلى إجراء 61930 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 14758170 فحصاً.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4588865 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4234704 أشخاص.

أخبار ذات صلة

newsletter