البنك المركزي يحذر من عمليات احتيال تتعلق بالقروض

اقتصاد
نشر: 2022-02-02 09:49 آخر تحديث: 2022-02-02 09:49
عملية احتيال
عملية احتيال

قال مدير دائرة حماية المستهلك في البنك المركزي الدكتور وليد القصراوي، إن هناك شركات تمويل وهمية تهدف للاحتيال على المواطنين.


اقرأ أيضاً : الشرقطلي يوضح لـ"رؤيا" تفاصيل إصدار العملة الرقمية الأردنية - فيديو


وأضاف القصراوي، أن التنسيق مع الجهات الأمنية مستمر لضبط هذه الشركات، التي تقوم بإيهام المواطنين بالحصول على قروض من جهات أخرى، مبينا أن هذه الشركات ليست مرخصة من البنك المركزي، داعياً المواطنين إلى مراجعة الأمن العام في حال واجهوا مثل هذه الشركات.

وأوضح أنه لا يوجد وسطاء لاعطاء التمويلات في المملكة، وبإمكان أي شخص مراجعة البنوك وشركات التمويل المرخصة في الأردن للحصول على القروض دون وسطاء، بحسب إذاعة الأمن العام.


اقرأ أيضاً : "اقتصاد النواب" تحذر من خطر التداول بالعملات الرقمية الافتراضية


ولفت إلى أن هذه الشركات تقوم بالاحتيال على المواطنين، عبر طلب مبلغ مالي من أجل التوسط للشخص بالحصول على قرض من جهة أخرى، ثم الاحتيال عليه بعدم إعادة المبلغ المالي.

من ناحية أخرى، حذر رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، من خطر التداول بالعملات الرقمية الافتراضية، قائلا إن اللجنة تنظر إلى هذا الموضوع باهتمام بالغ.

وطالب، خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته اليوم الأحد، تم فيه مناقشة خطة البنك المركزي للتعامل مع العملات الرقمية الافتراضية، الجهات المعنية بمراقبة التداول بهذه العملات خوفا من وقوع الشباب في وهم الثراء المزيف، مشددا على أن اللجنة تسعى لحماية المواطنين من خطر التعامل بهذه العملات، فضلا عن عدم تعرضهم لأي ابتزاز أو عمليات نصب واحتيال جراء التعامل بها.

وتساءل أبو صعيليك، خلال الاجتماع الذي حضره محافظ البنك المركزي عادل شركس وعدد من المعنيين فيه، عن توجه البنك المركزي لإصدار عملة رقمية افتراضية، بالإضافة إلى قانونية العمل بمنصة الاستثمار "forex"، مطالبًا في الوقت نفسه وسائل الإعلام المختلفة بتكثيف حملاتها للتوعية بمخاطر التعامل بالعملات الرقمية الافتراضية.

أخبار ذات صلة

newsletter