"الطاقة النيابية": تعويض المواطنين عن انقطاع الكهرباء إما بالتراضي وإما بالتقاضي

اقتصاد
نشر: 2022-02-01 21:11 آخر تحديث: 2022-02-01 21:27
عمود كهرباء سقط في عمان نتيجة المنخفض الأخير
عمود كهرباء سقط في عمان نتيجة المنخفض الأخير

قال رئيس لجنة الطاقة النيابية فراس العجارمة إن اللجنة سترفع توصياتها إلى الحكومة حول تبعات المنخفض الجوي الأخير عن طريق رئاسة مجلس النواب. 


اقرأ أيضاً : "الطاقة النيابية" توصي بتعويض المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي


وأضاف العجارمة في حديثه لـ"نبض البلد" على شاشة "رؤيا" اليوم الثلاثاء، أن المجلس يمتلك الحق بمطالبة شركات الكهرباء بتعويض المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي عبر التعويض بالتراضي أو بالتقاضي.

وبين العجارمة أن اللجنة ستشارك مع الشركة الاستشارية في تقييم الأضرار والوقوف على الأسباب، ثم أخذ الإجراء المناسب، مضيفا "إن لم نحصل على التعويض بالتراضي سنذهب إلى القضاء، بتحريك استخدام حق تحريك المدعي العام وإقامة دعاوى بأسماء المتضررين".


اقرأ أيضاً : نصراوين: توصيات "الطاقة النيابية" بتعويض المتضررين من انقطاع الكهرباء "ليست إلزامية" - فيديو


وأوصت لجنة الطاقة النيابية، اليوم الثلاثاء، التنسيق بتعويض المواطنين الذين ثبت تضررهم جراء التقصير في معالجة التيار الكهربائي.

وقال رئيس اللجنة العجارمة خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى مجلس النواب، للحديث عن توصيات اللجنة حول الأضرار التي رافقت المنخفض الجوي الأخير الذي تعرضت لها المملكة، إن اللجنة ستنسق لمتابعة أعمال الشركة الاستشارية المكلفة بتقييم الشبكات ثم اتخاذ الإجراء المناسب.

وأضاف العجارمة أن اللجنة أوصت برفع القدرة لدى مقاسم شركات التوزيع، بحيث تستوعب ضغط الاتصالات في الحالات الطارئة، وكذلك الحال للجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوصت اللجنة بتحديث شبكات التوزيع والمحولات الكهربائية، ووضع خطة شاملة وبزمن محدد لازالة كافة العوائق التي تعترض الشبكات الهوائية والأرضية، والتي تشترك بها جميع الجهات المعنية بذلك، والتنسيب بتركيب نظام "سكادا" على شبكات الضغط المنخفض.

أخبار ذات صلة

newsletter