Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تنفي لـ"رؤيا" تغيير موعد بدء الفصل الدراسي الثاني - فيديو | رؤيا الإخباري

التربية تنفي لـ"رؤيا" تغيير موعد بدء الفصل الدراسي الثاني - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-01 11:41 آخر تحديث: 2022-02-01 12:54
طلبة مدارس
طلبة مدارس

نفت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأخبار التي تتحدث عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس.


اقرأ أيضاً : طلبة التوجيهي إلى مقاعد الدراسة "وجاهيا"


وأكدت قبيلات في مقابلة خاصة مع "رؤيا"، أن الوزارة عازمة على العودة للتعليم الوجاهي في المدارس خلال الموعد المحدد في 20 شباط الحالي ولا يوجد نية للتأجيل، مبينة أن القرار جاء بناء على آراء خبراء ومختصين في مجال الأوبئة، حيث أكدوا أن ذروة الموجة الحالية ستنتهي منتصف الشهر الحالي.

وأوضحت، أن عدد إصابات كورونا المسجلة حاليا بين طلبة المدارس بلغت 13 ألف اصابة، بينما الكادر الإداري والتعليمي فقد بلغ عدد الإصابات فيه 2500 حالة.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية للطلبة الذين أصيبوا بكورونا وتأجلت امتحاناتهم.. تفاصيل


وبشأن حملة التطعيم لطلبة المدارس قالت قبيلات، إن الحملة تستهدف الأعمار من 12 إلى 17 عاما، ونسبة من تلقوا اللقاح حتى الآن 18.5%، مشيرة إلى أن الحملة سيتم تكثيفها مع بدء عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة. 

والتحق 134903 طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي)، اليوم الثلاثاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وفق وزارة التربية والتعليم.

وبحسب تعليمات وزارة التربية لا يسمح لباقي الصفوف الالتحاق بالتعليم إلا في 20 شباط/ فبراير الحالي، بسبب الوضع الوبائي في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter