Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الضريبة": 56 ألفا و200 إقرارا قدم إلكترونيا الشهر الماضي | رؤيا الإخباري

"الضريبة": 56 ألفا و200 إقرارا قدم إلكترونيا الشهر الماضي

اقتصاد
نشر: 2022-02-01 11:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الدكتور حسام ابو علي، أن عدد الاقرارات الضريبية التي تم تقديمها الكترونياً خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 56200 إقرار ضريبة دخل ومبيعات في حين لم يتم تقديم أي إقرار بشكل وجاهي وبذلك تكون نسبة تقديم الإقرارات الكترونيا 100في المئة مما يشير إلى نجاعة الإجراءات التي اتخذتها الدائرة في التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية.


اقرأ أيضاً : منحة هولندية جديدة للأردن بقيمة 4.13 مليون يورو


وأوضح  أبو علي الثلاثاء،  في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه أن الإقرارات التي تم تقديمها من الموظفين والمستخدمين خلال الشهر الماضي بلغ عددها حوالي 31 ألف إقرار تم تقديمها الكترونياً .

هذا وقامت الدائرة ضمن خطة التدقيق السريع لإقرارات الموظفين والمستخدمين بتدقيقها وانجازها خلال مدة تتراوح ما بين 24 ساعة الى 48 ساعة من تقديمها وبشكل ينسجم مع الممارسات التي يتم تطبيقها في الدول المتقدمة.

وكل من قدم إقرار ضريبي خلال الشهر الماضي يلمس السرعة في تدقيق إقرارات الموظفين والمستخدمين من خلال الرسائل الخلوية التي تم إرسالها لأصحاب هذه الإقرارات بعد تقديمها والتي تفيد بإنجاز تدقيق الاقرار .


وقال بخصوص الإقرارات المقدمة من الأفراد والشركات التي بلغ عددها حوالي 17 ألف إقرار فان المتطلبات القانونية تستوجب بعد انتهاء الفترة الضريبية المحددة قانونيا إخضاعها لنظام عينة التدقيق وفقا لأحكام التشريعات النافذة. 


وبين الدكتور حسام ابو علي ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعمل على تحفيز المكلفين للتوسع بالحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعلن عن استحداث ضريبة على أرباح الأعمال


ودعا أبو علي المكلفين والمراجعين إلى التوقف عن الحصول على خدمات الدائرة وجاهياً والحصول عليها إلكترونياً دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الدائرة أو مراجعتها، خاصة وأن الدائرة وفرت جميع الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني.

ويذكر أن دائرة ضريبة الدخل “قامت بتمكين المكلفين من الحصول على كلمة سر من خلال موقع الدائرة دون الحاجة إلى مراجعتها لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونياً.

كما مكنت الدائرة المواطنين ممن ليس لديهم ارقام ضريبية الحصول عليها من خلال موقع الدائرة الالكتروني دون الحاجة الى مراجعة مكاتب الدائرة.

ويمكن للمكلفين "الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06، أو واتساب رقم 0798818810  او على البريد الالكتروني في حال حاجتهم لأي مساعدة  يتطلب الحصول عليها  [email protected] .

أخبار ذات صلة

newsletter