اللجنة الأولمبية تطلق حملة لإزالة الأضرار في المدينة الرياضية

رياضة
نشر: 2022-01-30 21:27 آخر تحديث: 2022-01-30 21:30
صورة لشعار الحملة
صورة لشعار الحملة

أطلقت اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني للريشة الطائرة مبادرة "المدينة مدينتنا" التي تهدف إلى إزالة الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي في مدينة الحسين للشباب ومرافقها المختلفة، بإشراف من مدينة الحسين للشباب وبالتعاون مع كوادرها.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: مسؤولية الأشجار المتداخلة مع أسلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة


ودعت اللجنة الأولمبية الرياضيين للمشاركة بهذه المبادرة. كذلك أرسلت دعوة للاتحادات الرياضية للمشاركة والمساهمة في عملية التنظيف.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من حس المسؤولية الاجتماعية اتجاه الممتلكات العامة، وحرصا على إزالة الأضرار التي لحقت بالأشجار في المدينة الرياضية.

وتنطلق المبادرة بدءا من الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين من أمام عيادة الغابة الرياضية في مدينة الحسين للشباب.

وكانت الأحياء السكنية في عمان قد شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي في المنخفض الجوي الأخير، تبعه انقطاع في شبكة الإنترنت، مما تسبب ببقاء المواطنين لساعات دون إنترنت وكهرباء.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأحد، إن مسؤولية الأشجار المتداخلة مع أسلاك الكهرباء في شوارع العاصمة هي مسؤولية مشتركة بين الوزارة وأمانة عمان الكبرى وشركة الكهرباء، موضحا أن الأشجار المثمرة في الشوارع هي من مسؤولية وزارة الزراعة، والأشجار الحرجية من مسؤولية أمانة عمان وبعضها ملكية خاصة للأفراد.

وأشار الحنيفات إلى أن تكسر الأشجار لم يكن السبب الأساسي لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء العاصمة خلال المنخفض الثلجي، مبينا أنّ الجميع يتحمل مسؤولية مشتركة لتلافي الأعطال في المنخفضات المقبلة.

وأكد  أن الوزارة تعاملت مع معظم الملاحظات الواردة إليها خلال فترة المنخفض الجوي، وأن كوادرها تحركت إلى مواقع الأشجار المتكسرة والمتشابكة مع أسلاك الكهرباء.

وسبق لمدير شركة الكهرباء الاردنية حسن عبدالله، أن أرجع سبب انقطاع التيار الكهربائي في المنخفض إلى تشابك الأسلاك مع الأشجار، وعدم امتلاك الشركة صلاحية تقليم الأشجار المتشابكة، بينما قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إن توقف خدمات الإنترنت سببه انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق عديدة في العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : بعد مرور 3 أيام على المنخفض الجوي.. أشجار متكسرة وكوابل كهرباء لا تزال مُلقاة على الأرض - فيديو


وأوضح رئيس الهيئة المهندس بسام السرحان أن انقطاع الكهرباء أدى إلى توقف أبراج الاتصالات عن العمل بعد نفاد البطاريات الاحتياطية التي تزودها بالطاقة لمدة تصل إلى 6 ساعات، ما أدى إلى انقطاع في تغطية شبكات الاتصالات لتتوقف معظم خدمات الانترنت.

وأشار إلى حالات انقطاع جزئية نتيجة سقوط أشجار على أسلاك التوصيل وإغلاق طرق بسبب كثافة تساقط الثلوج ما أخّر وصول فرق الطوارئ والاسناد الفني لدى الشركات إلى مواقع المحطات.

الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، قال إن الوزارة قامت بتقليم الأشجار في فصل الصيف، مؤكدا أن الوزارة استجابت خلال المنخفض لجميع الملاحظات المتعلقة بتكسر الأشجار وعالجت الغالبية العظمى من هذه الملاحظات.

من جهتها، ذكرت وزارة الإدارة المحلية في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، أنه ورد إلى غرفة الطوارئ الرئيسة الخاصة بها 62 اتصالاً لملاحظات تتعلق بسقوط الأشجار وتأثير بعضها على أسلاك وأعمدة الكهرباء وتعاملت الوزارة معها جميعها.


اقرأ أيضاً : الإدارة المحلية: تعاملنا مع 62 حالة سقوط أشجار وأعمدة كهرباء في المنخفض


ولفت البيان إلى أن غرفة الطوارئ في وزارة الإدارة المحلية قد تعاملت مع جميع الملاحظات التي وردت من مواطنين.

يشار إلى أن لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، زارت غرفة عمليات شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة، للوقوف على حيثيات وأسباب اعطال وانقطاعات التيار الكهربائي عن مناطق عدة في عمان، خلال المنخفض الثلجي الذي أثر على المملكة الأيام الماضية.

وقال رئيسها النائب المهندس فراس العجارمة، في بيان صحفي أصدرته اللجنة، إنه جرى الاطلاع على أسباب التعثر والأعطال، موضحًا أن اللجنة ستعقد اجتماعًا يوم غد الاثنين، لبحث جميع المعلومات التي حصلت عليها أثناء الزيارة مع وزير الطاقة والثروة المعدنية، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وجميع المعنيين بهذا الشأن.

أخبار ذات صلة

newsletter