Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"اتحاد مزارعي الدواجن": استقرار أسعار البيض والدواجن في الأردن | رؤيا الإخباري

"اتحاد مزارعي الدواجن": استقرار أسعار البيض والدواجن في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-01-30 14:50 آخر تحديث: 2022-01-30 14:55
تحرير: جلنار الراميني
بيض الدواجن
بيض الدواجن

أكد حسان أبو دقر عضو مجلس إدارة الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن، استقرار أسعار الدواجن والبيض في الأردن، بالرغم من زيادة استهلاك المحروقات المستخدمة في التدفئة خلال المنخفض الجوي لغايات تدفئة مزارع الدواجن.


اقرأ أيضاً : التربية تكشف لـ"رؤيا" تواريخ دوام طلبة المدارس أيام السبت


وأشار أبو دقر الأحد لـ"رؤيا"، أن أسعار البيض والدواجن تباع في السوق المحلي بأسعار "معقولة"، على وقع التكاليف المرتفعة على المزارعين، منوها إلى ضعف القوة الشرائية الفترة الراهنة لهما.

ولفت أن أسعار الدواجن تباع بـ120 قرشا للكيلو الواحد من المزرعة، بينما يبلغ سعر صندوق البيض نحو 27 دينارا، ما يعني أن سعر الطبق الواحد يبلغ 225 قرشا ، نافيا ما يتم تداوله بشأن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض نتيجة لخسائر قطاع الدواجن جراء المنخفض الجوي الأخير الذي شهده الأردن.

وطالب أبو دقر الحكومة بإعادة النظر فيما يتعلق بضريبة المبيعات على مدخلات الإنتاج والبالغة 5 في المئة، الأمر الذي يُكبد خسائر فادحة لصغارالمزارعين، كما وطالب بإلغاء إشراك العمالة الوافدة العاملة في القطاع بـ"الضمان الاجتماعي".


اقرأ أيضاً : حبس موظف حكومي 4 أشهر وتغريمه 5 آلاف دينار لتهاونه بواجباته


وبين أنه سيتم تنفيذ اعتصام الأربعاء القادم، كرسالة إلى المعنيين للوقوف مطالب القطاع في ظل الأوضاع الراهنة التي تعصف بالمزارعين. 

أخبار ذات صلة

newsletter