Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القدس .. فعالية مساندة لأهالي النقب - صور | رؤيا الإخباري

القدس .. فعالية مساندة لأهالي النقب - صور

فلسطين
نشر: 2022-01-30 12:13 آخر تحديث: 2022-01-30 12:14
جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظم فلسطينيون في تجمع الخان الأحمرالبدوي شرق القدس المحتلة فعالية، أكدوا خلالها مساندة بدو صحراء القدس لاشقائهم من بدو النقب الذين يتعرضون لمخططات استيطانية تهدف لتهجيرهم قسرا.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون "الأقصى"


وتأتي الفعالية ايضا لتاكيد سكان التجمعات البدوية في الضفة الغربية على رفضهم لكل العروض التي تسعى حكومات الاحتلال لتقديمها لسكان الخان الاحمر لتهجيرهم وسلب أراضيهم.

يذكر ان التجمع البدوي أجبر حكومة الاحتلال السابقة برئاسة بنيامين نتنياهو على تأجيل قرار قدمه بعد الضغط الدولي الكبير الذي حدث قبل سنوات بسبب فعاليات الصمود التي استمرت على مدار عدة أشهر في وجه اعتداءات الاحتلال.

وخرجت مسيرة جماهرية من الداخل الفلسطيني المحتل الى مدينة القدس للاعتصام تحت شعار "النقب ليس وحيدا" الأحد، وذلك أمام مكتب رئيس حكومة الاحتلال في العاصمة المحتلة القدس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء ويعتقل مواطنا في طوباس


وشارك في الاعتصام عشرات النساء والشبان والأطفال رفضا للسياسات العنصرية ضد سكان النقب والمحاولات المستمرة لاقتلاعهم من أراضيهم و بيوتهم، عدا عن حملة الاعتقالات والملاحقات الترهيبية ضد شباب النقب بعد وقوفهم باجسادهم بوجه شرطة الاحتلال والجرافات التي حاولت تهجيرهم قسرا

وتأتي المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ولجنة التوجيه لعليا لعرب النقب.

أخبار ذات صلة

newsletter