Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة الفلسطينية": المنحنى الوبائي في صعود حاد | رؤيا الإخباري

"الصحة الفلسطينية": المنحنى الوبائي في صعود حاد

فلسطين
نشر: 2022-01-29 18:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
فحص كورونا
فحص كورونا

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، إن المنحنى الوبائي في صعود حاد، مشددة على أخذ اللقاح والجرعات الموصى بها، والالتزام بالإجراءات الوقائية لتخطي انتشار الفيروس ومواجهة هذه الموجة من الجائحة كما واجهنا سابقتها.


اقرأ أيضاً : 6 وفيات و5687 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين


واستعرضت الكيلة خلال اجتماع موسع عقد اليوم السبت، في رام الله، الحالة الوبائية، ومجريات ملف التطعيم ضد كورونا، وجاهزية مختلف أقسام ومراكز علاج كورونا، والسيناريوهات المحتملة وبائياً من حيث عدد الإصابات وآليات مواجهتها.

ولفتت الكيلة إلى أن هناك توصيات وتوجيهات من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومتابعة من رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بتوفير كل ما يلزم المواطنين من رعاية وعلاج.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، تنتهج تحديث العديد من استراتيجيات العلاج من حيث الخدمات ومراكز ومستلزمات العلاج في مختلف محافظات الوطن.

وتابعت: "صحة المواطن أولاً، وعلى جميع المستشفيات الخاصة والأهلية استقبال جميع المرضى ومعاينة حالتهم الصحية قبل الحديث عن أي تكلفة علاجية أو تحويلة طبية، ودائرة شراء الخدمة ستتابع على مدار الساعة التنسيق مع كافة مراكز العلاج بالوطن آليات علاج وتحويل المرضى للمكان المناسب لعلاجهم".

وأشارت إلى أن الحصار المالي الذي يفرضه الاحتلال يؤثر على جميع مؤسسات الوطن وعلى كافة الفلسطينيين، مشددة على أن السلطات الفلسطينية لن تحرم مراكز العلاج الأهلية والخاصة من حقوقها المالية حال توافرها.


اقرأ أيضاً : تسجيل 535 إصابة جديدة بكورونا في غزة ولا وفيات


كما بحث الاجتماع خطط جاهزية مراكز العلاج الحكومية والأهلية والخاصة لمواجهة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس، من حيث فتح أقسام كورونا وغرف العناية المكثفة لمرضى كوفيد-19، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter