بالصور.. دمار أكثر من 1200 شجرة معمرة في المدينة الرياضية بسبب المنخفض

محليات
نشر: 2022-01-29 13:55 آخر تحديث: 2022-01-29 13:55
تحرير: إسماعيل السيلاوي
الأشجار التي تضررت في المدينة الرياضية
الأشجار التي تضررت في المدينة الرياضية

تسبب المنخفض الجوي الأخير الذي تأثرت به المملكة، بأضرار طالت أكثر من 1200 شجرة معمرة في المدينة الرياضية بالعاصمة عمان.

وقال مدير مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة لـ"رؤيا"، إنه تم إغلاق مرافق واسعة من المدينة أمام الزوار حتى إعادة تصليح الأضرار.

وفي سياق متصل، قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن غرف الطوارئ الرئيسية والفرعية استقبلت 586 ملاحظة حتى صباح اليوم السبت وتم تنفيذ 95 في المئة من الملاحظات الخاصة بتساقط الأشجار المعيقة للطرق وتم تنفيذ ما يزيد عن 90 في المئة من الملاحظات الخاصة بتداخل الأشجار مع أسلاك الكهرباء وقد تم تعزيز فرق العاصمة بكوادر وفرق من المحافظات المجاورة للتسريع في تنفيذ الملاحظات.

ووجه الحنيفات الكوادر المختصة بالعمل على متابعة واحصاء الأشجار المتساقطة في بعض المؤسسات والمدن الرياضية والعمل  على تزويد هذه الجهات بضعف العدد المتساقط من الأشجار على أن تكون مناسبة لتحمل التغيرات الجوية والثلج مثل  الخروب والسرور العامودي والفلفل.

وأضاف الحنيفات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن العمل مستمر الى ما بعد المنخفض في تقليم الأشجار التي تأثرت من الثلوج وازالت المعيق منها وان الوزارة ستشرف بشكل مباشر على إجراءات المؤسسات المختلفة في إزالة الأشجار للحيولة دون قطع أشجار غير متضررة او من الممكن تقليمها حفاظا على الثروة الحرجية ونوه الى عمل فرق الحراج في تتبع محاولات التعدي على الغابات أو استغلال المنخفض الحالي وقطع الأشجار.

ومن جانب اخر أكد الحنيفات اننا نتابع التغيرات الجوية وإمكانية حلول الصقيع و استمرار فرق الوزارة في حصر آثار الصقيع ضمن مناطق الإنتاج.

أخبار ذات صلة

newsletter