3 إصابات بحادث سير على طريق اربد عمان

محليات
نشر: 2022-01-28 23:45 آخر تحديث: 2022-01-28 23:45
سيارة إسعاف - ارشيفية
سيارة إسعاف  - ارشيفية

أصيب 3 أشخاص بجروح ورضوض مختلفة، مساء الجمعة، نتيجة حادث سير وقع على طريق اربد عمان.

وقالت إدارة الدوريات الخارجية، إن كوادر الدفاع المدني تواجدت في مكان الحادث، حيث عملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى، مشيرا إلى أن إحدى الإصابات وصفت بالحرجة.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: تعاملنا مع 2349 حالة إسعافية خلال 24 ساعة


وأشار إلى أن نشامى الدوريات الخارجية تواجدوا في مكان الحادث، حيث عملوا على رفع العوائق وإعادة الحركة في الطريق إلى انسيابيتها.

وفي سياق منفصل، تعاملت مديرية الدفاع المدني خلال 24 ساعة الماضية مع 2349 حالة إسعافية مختلفة في المملكة.

وتعاملت المديرية مع 179 حادث إنقاذ و 40 حادث إطفاء، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير 1098 مركبة ومنشاة وموقع في مختلف المحافظات، وذلك من خلال فريق المواد الخطرة.

من جانبه، قال مدير شعبة عمليات الدفاع المدني المقدم أحمد الزيادات، اليوم الجمعة، إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر بشكل سلبي على تطور البلاغات في غرفة المتابعة والسيطرة وغرفة العمليات الدفاع المدني.

وأضاف المقدم الزيادات خلال استضافته على برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، اليوم الجمعة، أن عدد من المواطنين المرضى يعتمدون على اجهزة الاوكسجين التي تعمل على الكهرباء في المنازل، ومع انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات، زادت البلاغات لدى قسم العمليات، مبينا أن الدفاع المدني قام بمعالجة هذا الشكاوى أما بتزويدهم بالاوكسجين أو نقلهم إلى المستشفيات.

وبين الزيادات أن عدد البلاغات التي وصلت غرفة العمليات منذ بداية المنخفض وصلت 11580 حتى صباح اليوم الجمعة، تركزت في بدايتها في محافظات الجنوب، حيث تم التعامل مع جميع البلاغات بإسناد من القوات المسلحة الأردنية، مشيرا إلى أن معدل البلاغات اليومي الاعتيادي في حدود 1500 بلاغ.

وأضاف الزيادات أن أول بلاغ وصل المديرية خلال المنخفض الجوي، كان لحادث حريق في مدينة إربد، نجم عنه وفاة طفل، وتمكنت كوادر الدفاع المدني من إنقاذ طفلين، حيث وصلت الكوادر إلى موقع الحادثة خلال 7 دقائق.

وبين أن الحوادث التي وقعت خلال المنخفض الجوي، نجم عنها 4 حالات وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter