4 إصابات بينها طفل في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

فلسطين
نشر: 2022-01-28 15:48 آخر تحديث: 2022-01-28 15:48
قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل وصحفي، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 17 عاما.


اقرأ أيضاً : إصابات واعتقالات في القدس المحتلة


وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق الرصاص المعدني، ما أدى لإصابة طفل (13 عاما) بعيار في قدمه، والصحفي ناصر شتية بعيار في يده، إضافة إلى إصابة شابين آخرين، تم علاجهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، بمشاركة واسعة من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية.

وكان فلسطينيون قد أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في حين اعتقل آخران، في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مناطق عدة في القدس المحتلة، الخميس.

واعتدت شرطة الاحتلال على المواطنين الذين خرجوا للهو بالثلوج على مدخل بلدة العيسوية شمال شرق القدس، وأطلقت الرصاص المعدني والقنابل الصوتية صوبهم، ما أدى إلى إصابة بعضهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

واعتقل الاحتلال شابين، وأغلق مدخل البلدة، ومنع المواطنين من الدخول والخروج منه.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيَين في خان يونس


وكانت قوات الاحتلال أصابت شابا برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط عند مدخل البلدة، الأربعاء، قبل أن تعتقله.

وفي بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في اعتدائها على مجموعة من المواطنين كانوا يلهون بالثلج في البلدة.

كذلك هاجمت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت المواطنين في منطقة باب العمود بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، في أثناء لهوهم بالثلج.

وأطلقت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الصوت تجاههم، في محاولة لتفريقهم من المكان وتنغيص فرحتهم، واعتقلت تلك القوات الشاب إلياس الكالوتي من البلدة القديمة.

وفي شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين بالقرب من السياج الفاصل شرق المحافظة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.  

أخبار ذات صلة

newsletter