132 مليون دولار تعاملات السوق العقاري القطري خلال أسبوع

اقتصاد
نشر: 2022-01-28 13:50 آخر تحديث: 2022-01-28 13:51
جزيرة اللؤلؤة السياحية في قطر
جزيرة اللؤلؤة السياحية في قطر

وصل حجم تداولات سوق العقار القطري خلال الأسبوع الماضي إلى 582 مليون ريال (132.4 مليون دولار).


اقرأ أيضاً : مصرف قطر: 57.6 مليار دولار حجم الاحتياطيات الدولية


وتركزت عمليات البيع في بلديات الريان والظعاين والوكرة وأم صلال والدوحة والخور والذخيرة، بحسب بيان لإدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل القطرية اليوم الجمعة.

وأشار البيان إلى أن قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء ومساكن وعمارات سكنية ومجمع سكني ومباني تجارية.

وكان حجم تداولات السوق العقاري القطري قد بلغت 340 مليون ريال خلال الأسبوع قبل الماضي.


اقرأ أيضاً : قطر.. إلغاء إجازات القطاع الصحي لمواجهة تداعيات كورونا


وتستعد قطر من إنجاز آخر ملاعب كأس العالم الثمانية، وهو استاد لوسيل، الذي يستضيف المباراة الختامية لمونديال 2022، وتقدر تكلفة بناء الاستاد 500 مليون دولار.

وتقدر تكلفة بناء استاد لوسيل بأكثر من 500 مليون دولار، في حين يبلغ إجمالي تكاليف ملاعب كأس العالم بنحو 6.5 مليار دولار، وفقا للجنة العليا للمشروعات والإرث.

وقال رئيس تجربة البطولة في اللجنة العليا للمشروعات والإرث، خالد المولوي، في مقابلة متلفزة، اليوم الأربعاء، إن التحضيرات جارية على قدم وساق للإعلان عن تدشين آخر ملاعب بطولة كأس العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ولا سيما ان 300 يوم تفصلنا عن صافرة البداية لانطلاق المونديال، مؤكدا ان البلاد على أتم الاستعداد والجاهزية لتنظيم حدث سيكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وكانت قطر دشنت على مدى العامين الماضيين سبعة ملاعب مونديالية ستستضيف مباريات كأس العالم وهي: الثمامة، الجنوب، المدينة التعليمية، الريان، 974، خليفة الدولي، واستاد البيت.

وكانت أعمال بناء استاد لوسيل انطلقت أوائل عام 2017، وقد صممته الشركة البريطانية "فوستر وشركاؤه"، حيث يتميز بسقف على شكل سرج قابل للسحب وإمكانية فتحه وإغلاقه بالكامل.

ويعد استاد لوسيل الأكبر على مستوى الملاعب الثمانية التي بنتها قطر للمونديال، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 86 ألف متفرج، لكن بعد انتهاء المونديال، ستتم إعادة تشكيل الملعب لتخفيض سعته إلى 20 ألف متفرج فقط، حيث ستتبرع قطر بالمقاعد والمرافق الأخرى للملعب لبعض الدول الفقيرة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter