الدفاع المدني: انقطاع التيار الكهربائي أثر سلبا على مستخدمي الأوكسجين في المنازل

محليات
نشر: 2022-01-28 11:40 آخر تحديث: 2022-01-28 16:08
سيارة إسعاف خلال المنخفض الجوي
سيارة إسعاف خلال المنخفض الجوي

قال مدير شعبة عمليات الدفاع المدني المقدم أحمد الزيادات، اليوم الجمعة، إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر بشكل سلبي على تطور البلاغات في غرفة المتابعة والسيطرة وغرفة العمليات الدفاع المدني.


اقرأ أيضاً : بعد انتظار وترقب.. الأردنيون يستقبلون الزائر الأبيض - فيديو


وأضاف المقدم الزيادات خلال استضافته على برنامج "حلوة يا دنيا" على قناة رؤيا، اليوم الجمعة، أن عدد من المواطنين المرضى يعتمدون على اجهزة الاوكسجين التي تعمل على الكهرباء في المنازل، ومع انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات، زادت البلاغات لدى قسم العمليات، مبينا أن الدفاع المدني قام بمعالجة هذا الشكاوى أما بتزويدهم بالاوكسجين أو نقلهم إلى المستشفيات.

وبين الزيادات أن عدد البلاغات التي وصلت غرفة العمليات منذ بداية المنخفض وصلت 11580 حتى صباح اليوم الجمعة، تركزت في بدايتها في محافظات الجنوب، حيث تم التعامل مع جميع البلاغات بإسناد من القوات المسلحة الأردنية، مشيرا إلى أن معدل البلاغات اليومي الاعتيادي في حدود 1500 بلاغ.


اقرأ أيضاً : وفاة سائق بأمانة عمان خلال فتحه للطرق بالمنخفض


وأضاف الزيادات أن أول بلاغ وصل المديرية خلال المنخفض الجوي، كان لحادث حريق في مدينة إربد، نجم عنه وفاة طفل، وتمكنت كوادر الدفاع المدني من إنقاذ طفلين، حيث وصلت الكوادر إلى موقع الحادثة خلال 7 دقائق. 

وبين أن الحوادث التي وقعت خلال المنخفض الجوي، نجم عنها 4 حالات وفاة. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter