الإمارات ترفع حظر الدخول والمرور المؤقت عن القادمين من 12 دولة إفريقية

عربي دولي
نشر: 2022-01-27 18:23 آخر تحديث: 2022-01-27 18:23
علم الإمارات - تعبيرية
علم الإمارات - تعبيرية

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات مساء الأربعاء أنها سترفع حظر الدخول والترانزيت (المرور المؤقت) على الواصلين أخيرا من جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا وإثيوبيا وثماني دول أفريقية أخرى بدءا من ظهر السبت.


اقرأ أيضاً : السعودية تسجل 4526 إصابة جديدة بكورونا


وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء إنها سترفع الحظر على من زاروا دولا أفريقية معينة خلال الأسبوعين السابقين للوصول والذي فرضته بسبب انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

والدول الأخرى التي شملها الحظر هي تنزانيا وجمهورية الكونغو وبتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزامبيق وناميبيا وزيمبابوي.

وسيتعين على القادمين من هذه الدول تقديم فحص بي سي آر سلبي لكوفيد-19 أجرى خلال 48 ساعة قبل المغادرة وفحص سريع للفيروس في مطار المغادرة. وسيجري فحصهم كذلك لدى الوصول. والقادمون من أوغندا وغانا ورواندا ستنطبق عليهم الفحوص الثلاثة أيضا.

وكانت الإمارات قد فرضت إجراءات الحظر هذه ضمن جملة من التدابير للحد من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة السعودية ارتفاع الحصيلة العامة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4526، مقابل 4541 الثلاثاء، لتصل حصيلتها الكلية في البلاد إلى 666259 إصابة، بينها 789 حرجة.

وذكرت وزارة الصحة أنها رصدت 3 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع الثلاثاء، مضيفة أن الحصيلة الكلية لضحايا الجائحة في السعودية ارتفعت بذلك إلى 8927 متوفيا.


اقرأ أيضاً : روسيا: قفزة قياسية جديدة في حصيلة كورونا


وذكرت الوزارة أن عدد المتعافين من الفيروس في السعودية وصل إلى 617114 شخصا، بعد تسجيل 5772 حالة شفاء جديدة.

وتشهد السعودية استقرارا نسبيا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" بعد ارتفاع حاد، حيث بلغ هذا المؤشر اليوم الأربعاء 4526 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter