الأشغال لرؤيا: نعمل على فتح الطرق فورا لإدامة الحركة المرورية

محليات
نشر: 2022-01-27 18:20 آخر تحديث: 2022-01-27 18:20
كوادر وزارة الأشغال تعمل على فتح الطرق
كوادر وزارة الأشغال تعمل على فتح الطرق

قال أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان، المهندس جمال ابو عيد، إنه تم توزيع كافة الآليات على الطرق الرئيسية والمناطق الساخنة التي كان من المتوقع أن يحدث عليها تراكمات ثلجية.

وأضاف في حديثه لـ"رؤيا"، اليوم الخميس، أنه يتم التعامل مع الإعاقات على الطرق بشكل فوري، لإدامة الحركة المرورية وحفاظا على سلامة المواطنين.

 


اقرأ أيضاً : وزير الاشغال يدعو المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل


وأشار إلى أن وزارة الأشغال تقوم بإغلاق بعض الطرق احترازيا، داعيا إلى عدم ترك المركبات على جوانب الطرق.

وأكد أبو عيد أن كوادر الوزارة تعمل على فتح الطرق فورا لإدامة الحركة المرورية، ويتم نثر الملح على الطرق الرئيسية تجنبا لتشكل الانجماد.

وفي سياق متصل، دعا وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الخميس، المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى، تزامنا مع احتمالية تشكل الانجماد على بعض الطرق، وتجنبا لإعاقة عمل الآليات العاملة في الميدان على إدامة الحركة المرورية على الطرق لتقديم الخدمات للمواطنين.

وقال الكسبي، إن كوادر وزارة الاشغال العامة والإسكان المدربة والمجهزة قامت وبشكل فوري بالعمل على إزالة التراكمات الثلجية على الطرق تزامنا مع بدء تاثر المملكة بالمنخفض الجوي مساء امس الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة العمل على اغلاق بعض الطرق احترازيا بسبب الظروف الصعبة التي تشهدها وتم اجراء التحويلات اللازمة لضمان ديمومة الحركة المرورية على كل من: طريق غرندل - شريف الجنوب وطريق، دبة حانوت -ابو اللسن - مثلث المريغة.

وأكد الكسبي، أنه وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ستستمر الوزارة في التنسيق الدائم والمستمر مع الجهات ذات العلاقة كافة لضمان سلالة وانسيابية الحركة المروية على الطرق وخصوصا الطرق المؤدية على المستشفيات والمرافق الحيوية، مؤكدا أن الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص لم يتم اغلاقها طيلة المنخفض الجوي وتم إزالة التراكمات الميدانية عليها أولا بأول.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الساعات المقبلة نثر الملح على الطرق المتوقع ان تشهد تشكل للانجماد، للحيولة دون حدوث اي انزلاقات او اعاقات تذكر.

وبين وزير الأشغال أنه يتم التنسيق بشكل دائم ومستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل دوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.

وجدد دعواته للمواطنين لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية، وانتهاج السلوك الوقائي اثناء المسير على الطرق ان استدعت الحاجة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter