Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء يشدد على أهمية التنسيق المشترك لمواجهة المنخفض | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء يشدد على أهمية التنسيق المشترك لمواجهة المنخفض

الأردن
نشر: 2022-01-27 18:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية
رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية

 قام رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بجولة تفقدية اليوم الخميس على غرف العمليات الرئيسة في وزارة الداخلية، ومديرية الدفاع المدني، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، ومركز طوارئ أمانة عمان الكبرى، للوقوف على سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الجوية الراهنة.


اقرأ أيضاً : الأمن يعلن حالة الطرق في الأردن حتى الساعة 6 مساء الخميس.. تفاصيل


وأكد رئيس الوزراء أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف الفرق العاملة في الميدان من الوزارات والأجهزة والمؤسسات المختلفة، إضافة إلى العمل بالجاهزيَّة القصوى لإدامة عمل المرافق وفتح الطُّرق، وخدمة المواطنين وتوفير جميع متطلباتهم في ظل الظروف الجوية الراهِنة، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.
وأشاد الخصاونة بجهود جميع المؤسسات الحكومية والأهلية في العمل بتكاملية وكفاءة عالية خلال الظروف الجوية السائدة، تنفيذاً للخطة العامة التي وضعت خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني خلال شهر تشرين الأول الماضي، للتعامل مع فصل الشتاء والتي تنصّ على التنسيق بين مراكز الوزارات ولجان الدفاع المدني في المحافظات والحرص على تنفيذ إجراءات السلامة العامة.

وخلال حديثه، لفت رئيس الوزراء إلى العملية النوعية التي قام بها نشامى القوّات المسلحة - الجيش العربي فجر اليوم الخميس والتي أحبطوا من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، مشيداً في هذا الصدد بجهود قواتنا المسلحة الباسلة في الدفاع عن أمننا وحدودنا وسلامة مواطنينا أمام هذه المحاولات البائسة.
وقال الخصاونة: "رغم تحديات المنخفض الجوي، تصدَّى نشامى القوات المسلحة الباسلة- الجيش العربي فجر اليوم، بكل بطولة واقتدار لعصابات تهريب المخدرات، وأحبطوا محاولتهم تهريب المخدرات إلى وطننا الغالي".


وفي غرفة العمليات بوزارة الداخلية، اطلع رئيس الوزراء على مجريات العمل والوقوف على الجهود المبذولة في ظل الظروف الجوية السائدة.
وأشار الدكتور الخصاونة بحضور وزير الداخلية مازن الفراية وأمين عام الوزارة الدكتور خالد ابو حمور، وأمين عام وزارة المياه الدكتور جهاد المحاميد إلى أهمية الاستجابة السريعة من الكوادر العاملة في الميدان من جميع الوزارات والمؤسسات في فتح الطرق الرئيسة التي أغلقتها الثلوج وإدامة عمل المرافق العامة في معظم مناطق ومحافظات المملكة.


وقال رئيس الوزراء: "دائماً جلالة الملك يتوقع من أبنائه وبناته النشامى والنشميات أداء مميزاً لخدمة المواطنين"، مؤكداً استعداد جميع الوزارات والأجهزة والمؤسسات المعنية لتلبية النداء الملكي بأن يكون المواطن وأمنه وسلامته وإدامة حياته الطبيعية أولوية أساسية.
وأشار إلى أهمية البرنامج الذي وضع من وزارتي الصحة والداخلية، والخدمات الطبية الملكية حول مرضى غسيل الكلى، وإيصالهم إلى المستشفيات بكفاءة عالية.
بدوره، قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن القرار الذي اتخذته الحكومة بإنهاء الدَّوام في جميع المؤسسات يوم الأربعاء مبكراً، وتعليق الدوام في مؤسسات القطاع العام اليوم الخميس، أسهم في الحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتسهيل حركة الفرق العاملة في الميدان لفتح الطرق الرئيسة والفرعية وتقديم الخدمات للمواطنين.
وأشار إلى أن أولويات الوزارة تستهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وإدامة عمل المستشفيات والمرافق الحيوية، لافتاً إلى جهود القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الدفاع عن حدودنا وأمننا رغم الظروف الجوية الراهنة.


وخلال زيارته إلى غرفة العمليات الرئيسة في مديرية الدفاع المدني، أكد رئيس الوزراء أهمية الأداء الرفيع الذي قدمته كوادر الأمن العام بمختلف مديرياتها في ظل الظروف الجوية الراهنة، من خلال التنسيق والتكامل مع مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية.
وأشاد بالاستجابة الفورية من كوادر الأمن العام وبقية الوزارات والأجهزة والمؤسسات المعنية انسجاماً مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد بضرورة الحفاظ على سلامة المواطنين وخدمتهم والتسهيل عليهم، وتلبية جميع احتياجاتهم الأساسية بما في ذلك تقديم المساعدة اللازمة للمرضى، وفتح الطرق، والتعامل مع الحوادث المختلفة.


كما أشاد الخصاونة بالقدرات العالية لجهاز الأمن العام قائلاً: "نرفع لهم القبعات، وهم في صميم قلب جلالة الملك عبد الله الثاني ونعتز بهم وبأشقائهم من القوات المسلحة الحامين لحدودنا".
واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز قدمه مدير الدفاع المدني بين من خلاله تفاصيل الخطة التي وضعت للتعامل مع الظروف الجوية بالتنسيق مع كافة تشكيلات ووحدات الأمن العام.


اقرأ أيضاً : سقوط أشجار وأعمدة كهربائية في مدينة الحسين للشباب - صور


واطلع الخصاونة على أبرز البلاغات والحوادث التي تعاملت معها كوادر الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي من حالات إسعاف وإنقاذ وإطفاء وإخلاء والخطط التي وضعت ونفذت لنقل مرضى الكلي والسرطان وفق برامج العلاج الموضوعة لهم.
من جانبه، أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة استمرار العمل بذات التنسيق والفاعلية من قبل جميع تشكيلات مديرية الأمن العام.
ولفت اللواء الركن الحواتمة إلى الخطة الأمنية والإنسانية التي تنفذها مديرية الأمن العام لخدمة المواطنين، ومساندة جهود المؤسسات الوطنية بتكاملية ساهمت بالحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتوفير ظروف آمنة رغم اشتداد المنخفض الجوي.

أخبار ذات صلة

newsletter