Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجزائر تمنح مليون جرعة من لقاح كورونا لتونس | رؤيا الإخباري

الجزائر تمنح مليون جرعة من لقاح كورونا لتونس

عربي دولي
نشر: 2022-01-27 17:40 آخر تحديث: 2022-01-27 17:40
لقاح كورونا
لقاح كورونا

منحت الجزائر اليوم الخميس مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا لتونس، لرفد جهودها في مكافحة الجائحة.


اقرأ أيضاً : موديرنا تبدأ إجراء تجارب سريرية على لقاح خاص بالمتحور أوميكرون


وقالت وسائل إعلام جزائرية إن طائرة عسكرية توجهت من القاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى إلى مطار قرطاج تونس محملة بمليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 منحتها الجزائر إلى تونس دعما لجهودها في مكافحة الجائحة.

وأفادت الدفاع الجزائرية بأن هذه العملية تؤكد حرص الجزائر على تعزيز العلاقة المتينة بين البلدين وترسيخ قيم التآزر والتضامن القائمة بين الشعبين.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار العمل التضامني النبيل الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين الجزائري والتونسي وتجسيدا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.


اقرأ أيضاً : روسيا: قفزة قياسية جديدة في حصيلة كورونا


ومن ناحية أخرى، حذر وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد من أنه "بينما نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد، نحتاج إلى أن نكون واضحين في أن هذا الفيروس لن يختفي"، داعيا الأفراد إلى الحصول على جرعات اللقاح المعززة.

وبموجب الخطة "أ"، لا يزال المدراء المحليون للصحة العامة قادرين على التوصية بارتداء الكمامة في الأماكن العامة فقط وفي أماكن التعليم داخل منطقتهم.

وقالت الحكومة البريطانية إن هذا إجراء مؤقت، ولا تزال إرشادات مكافحة العدوى تتطلب ارتداء الكمامة في أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك الرعاية الأولية والصيدليات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter